الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

شراع "زلزال" على قمة "ياس البحري"

شراع "زلزال" على قمة "ياس البحري"
16 فبراير 2019 00:01

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج «زلزال» لعيسى سلطان جمعة المرزوقي بطلاً لسباق ياس للمحامل الشراعية فئة 22 قدماً الذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، أمس الأول، وحصل البطل على جائزة مالية قدرها 30 ألف درهم، وحل ثانياً «السرب» للحر راشد خادم راشد المهيري، وحصل على 28 ألف درهم، فيما كان المركز الثالث من نصيب «لاهوب» لعبد الله علي جابر الحمادي وحصل على 25 ألف درهم. وخصص النادي 500 ألف درهم جوائز مالية تم توزيعها على 50 محملاً في فئتي الشباب والناشئين.
وفي فئة الناشئين، توج بلقب السباق «السرب» للحر راشد خادم راشد المهيري، وحل ثانياً «نزاع» ليوسف أحمد محمد الحمد الحمادي، وفي المركز الثالث جاء «الذيب» لزايد عبد الله علي غريب الحوسني.
توج الفائزين في الفئتين ماجد عتيق المهيري، المدير التنفيذي للنادي، وسعيد المهيري، مدير الإدارة الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي، وشهد السباق منافسة شرسة بين المشاركين، لاسيما في ظل رغبة الشباب في التتويج باللقب وحصد مزيد من قوة الدفع للسباقات المقبلة.
ووجّه ماجد عتيق المهيري التهنئة للفائزين في السباق، وأشاد بالروح التنافسية الرائعة التي سيطرت على الجميع، وشدد على أن النادي يحرص كل الحرص على مشاركة الشباب الصغير في سباقات التراث البحري، بهدف إعدادهم للمستقبل، ولكي يتم غرس تراث الآباء والأجداد في نفوسهم منذ الصغر.
ووجّه المهيري الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، على الدعم الدائم والمستمر لمختلف السباقات والبطولات التي ينظمها النادي، مؤكداً أن المجلس يسير على نهج القيادة الرشيدة في دعم التراث الوطني الأصيل، والسعي نحو مزيد من توسيع قاعدة الممارسين، خاصة من فئات الشباب الصغير.
وقال: «الكل يعرف قيمة التراث البحري لدى كل إماراتي، ومن هذا المنطلق نسعى بكل قوة إلى بناء قاعدة قوية من الشباب والكبار على حد سواء للمضي قدماً في توصيل الرسالة بشكل صحيح».
ووعد المهيري بمزيد من السباقات المستقبلية التي تؤصل لهذا الإرث الوطني الأصيل، وتقدم مجموعة من الشباب الرائع القادر على حمل راية المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©