الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"عالمية ذوي الإعاقة".. الزرعوني يحصد 3 ذهبيات في ختام الريشة الطائرة

"عالمية ذوي الإعاقة".. الزرعوني يحصد 3 ذهبيات في ختام الريشة الطائرة
16 فبراير 2019 00:01

الشارقة (الاتحاد)

حقق لاعب المنتحب للريشة الطائرة محمد أحمد الزرعوني، إنجازاً مهماً أمس الأول، حيث أحرز محمد الزرعوني 3 ميداليات ذهبية ضمن منافسات الزوجي المختلط في ختام ألعاب الريشة الطائرة، واستطاعت السورية هيفاء منصور أن تقدّم لبلادها ذهبيتي المختلط والفردي، وذلك ضمن منافسات اللعبة التي تقام على صالة الجامعة الأميركية بالشارقة، ضمن دورة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر 2019، التي تستضيفها الشارقة حتى 16 فبراير الجاري.
وكانت أول الميداليات الذهبية، لمحمد الزرعوني في منافسات الرجال لفئة «‏MS-WH2» بحصوله على المركز الأول، وجاء في المركز الثاني الأفغاني أوميد هاكجو، وتبعه في المركز الثالث اللبناني ناجي يزبك، أما الميدالية الذهبية الثانية في الزوجي المختلط الرجال مع السيدات عن طريق الزرعوني الذي عاد ليخطف المركز مع اللاعبة السورية هيفاء منصور، فيما حل في المركز الثاني الزوجي، الكويتي خالد ماجد واللبنانية ريتا سعادة، وواصل الزرعوني تألقه في الزوجي المختلط بفوزه مع الكويتي خالد ماجد بالمركز الأول، بينما حصلت السورية هيفاء منصور مع اللبنانية ريتا سعادة وحلّتا في المركز الثاني، فيما حل الثنائي اليمني محمد العطاس وأحمد محمد في المركز الثالث.
وكان محمد الزرعوني شارك سابقاً في بطولة فزاع في منافسات الوقوف لكنه وبسبب المضاعفات التي أصابته بسبب اللعب انسحب منها، ثم أعيد تصنيفه ليشارك بمنافسات ‏ WLs معززاً بتقارير صور الأشعة.
وعبر الزرعوني عن سعادته بحصوله على 3 ميداليات ذهبية، حيث عبّر عن سعادته بالحصول على هذا العدد من الميداليات الذهبية في يوم واحد، لافتاً إلى أن البطولة شهدت منافسات قوية من بين جميع المتسابقين من مختلف الجنسيات.
وأكد الزرعوني أن الذهبيات الثلاث التي حققها ستكون دافعاً له من أجل تقديم الأفضل خلال الأيام المتبقية في منافسات البطولة، مشدداً على ضرورة مواصلة الاستعدادات بشكل أفضل حتى يتكرر الإنجاز، مشيراً إلى أن الدورة لها طابع خاص في الإمارة الباسمة حيث يشهد الجميع بحسن التنظيم وحفاوة الترحيب بكافة المشاركين من مختلف الجنسيات.
وفي زوجي السيدات لفئة «‏WD SL3-SU5»، أحرز الزوجي الهندية بارول بارمر، والتايلاندية سامونكورن فوتيسببايبون المركز الأول حاصدين الذهبية، وشهدت فئة «MS SL3» تفوقاً واضحاً للهندي برامود بهجت الذي حصل على المركز الأول ونال الذهبية.
وفي فئة الزوجي المختلط «‏XD SL3-SU5» فاز الزوجي الهندي برامود بهجت وبارول بارمر بالمركز الأول، وضمن الفئة المختلطة فازت السورية هيفاء منصور بالمركز الأول، وفي فئة «MS SL4-SU5» فاز الهندي سوكانت كادام قدام بالمركز الأول.
وحقق التايلاندي بونثان يايمالي المركز الأول في فئة «‏SS6»، وفي منافسات السيدات فئة «إس إل 4» فازت التايلاندية سامونكورن فوتيسببايبون بالمركز الأول، واستمرت الإثارة في منافسات زوجي الرجال فئة «‏MD SL3-SL4 SU5» بفوز الثنائي التايلاندي ووتشارفون شوك وبريشا سومسيري بالمركز الأول.

المظلوم يشيد بالإنجاز
قال أحمد سالم المظلوم السويدي، المدير التنفيذي للبطولة، إن «الإنجاز الذي حققه لاعبنا الزرعوني يضاف إلى سلسلة الإنجازات الكبيرة التي يحققها أبطالنا اللاعبون من ذوي الإعاقة الذين يؤكدون لنا وعلى الدوام بأن لا مستحيل مع العزيمة والإصرار، وكلّي إيمان بأننا سنكون أمام إنجازات كبيرة ومشرفة أخرى من قبل هذا البطل الذي عوّدنا على إحراز أرفع الألقاب وأهمها».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©