الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تجهيزات وتطبيقات ذكية في «أمن الخليج العربي 2»

تجهيزات وتطبيقات ذكية في «أمن الخليج العربي 2»
19 فبراير 2020 03:04

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح الفريق سيف عبدالله الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، أمس، المعرض الأمني المصاحب للتمرين التعبوي المشترك «تمرين أمن الخليج العربي 2» الذي نظمته اللجنة العليا للتمرين لعرض أحدث الآليات والمعدات المستخدمة في مجالات العمل الأمني والشرطي من الدول المشاركة كافة بالتمرين.
يأتي المعرض على هامش التمرين، ويقام في أكاديمية شرطة دبي، ويستمر حتى نهاية التمرين، ويقدم فرصة نوعية للتمارين الميدانية الشرطية، بما يعرضه من تجهيزات وتقنيات وتطبيقات ذكية.
واطلع الفريق الشعفار يرافقه قادة الفرق على ما يتم عرضه من أجهزة وآليات ومعدات حديثة ومتطورة، تستخدم في عمليات الأمن الداخلي والإسعاف والدفاع المدني والإنقاذ، وتعمل على تدعيم عمل القوات الشرطية ضمن جهودها في مكافحة الجريمة، والحفاظ على أمن المجتمع واستقراره.
حضر الافتتاح، معالي اللواء عبدالله المري، قائد عام شرطة دبي، واللواء عبدالله علي الغيثي، رئيس وفد وزارة الداخلية، عضو اللجنة العليا للتمرين، والعميد الركن الدكتور علي سالم الطنيجي، مدير عام العمليات المركزية الاتحادية بالوزارة، عضو اللجنة العليا للتمرين، ورؤساء الفرق المشاركة، وأعضاء فريق الإعداد والتخطيط من وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد الشعفار، أن المعرض يعزز من جهود إنجاح التمرين التعبوي المشترك لأن العملية الأمنية شاملة ومنظومة موحدة من كوادر بشرية مدربة وأجهزة ومعدات حديثة، إلى جانب سياسات وأسس وإجراءات وفق أفضل المعايير الدولية.
وقال، إن الأهمية تزداد اليوم لاستشراف المستقبل وفق رؤى وخطط علمية لبناء فرضيات وتحديات مستقبلية، والعمل على إيجاد الحلول لها منذ الآن، وما شاهدته اليوم في هذا المعرض يعزز ويؤكد هذه المجهودات.
ويحتل جناح الإمارات مكانة مميزة في المعرض عبر ما تعرضه وزارة الداخلية والقيادات العامة للشرطة وقطاع الدفاع المدني من دوريات حديثة، وغرف العمليات الميدانية المتحركة، وعروض الكلاب البوليسية والطائرات من دون طيار، وغيرها من التقنيات المستحدثة والذكية.
وتعرض الدول المشاركة، إلى جانب عدد من الشركات المتخصصة في المجالات الشرطية، عربات نقل واستطلاع ورادارات ومعدات مراقبة ليلية ونهارية ووسائل اتصالات وشبكات ربط تقنية تستخدم جميعها في تدعيم الأمن والأمان، وتعزيز السلامة والوقاية المدنية.
كما يتم عرض المنظومة التكنولوجية المتطورة المستخدمة من قبل القوات الشرطية في دعم العمليات التشغيلية والتي تعد منظومة شاملة للتعامل مع الأحداث الأمنية، وعروض فرق الطوارئ والسلامة العامة وقسم الإسعاف، آلياتها وأدواتها المتخصصة في الدعم اللوجيستي الإغاثي، وتعرض فرق المهام الخاصة معداتها وألبستها الخاصة ووسائلها الوقائية في التفتيش وعرباتها المصفحة والمتخصصة في تأمين الفعاليات والشخصيات والمنشآت الحيوية مع حوادث الشغب، وغيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©