السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

160 ألف طن الطاقة الإنتاجية لـ «الفوعة»

160 ألف طن الطاقة الإنتاجية لـ «الفوعة»
18 فبراير 2019 03:21

آمنة الكتبي (دبي)

تصل الطاقة الإنتاجية لشركة الفوعة إلى 160 ألف طن، حسب مسلم عبيد بالخالص العامري الرئيس التنفيذي للشركة، الذي كشف خلال إطلاق العلامة التجارية «نوترا» على هامش معرض جلفود بدبي أمس، أن الشركة بدأت تطبيق سياسة جديدة لتسويق التمور على مستوى الدولة اعتباراً من موسم التمور للعام الحالي ولغاية موسم 2022.
ولفت إلى أنها تهدف لضمان تحقيق أفضل مردود مالي لأكبر شريحة من المزارعين، منوها بأن نسبة المزارعين من ذوي الدخل المحدود تصل إلى 70%، موضحا أن السياسة تهدف إلي تشجيعهم على رفع جودة التمور المنتجة والتركيز على إنتاج الأصناف ذات القيمة التجارية المرتفعة، وبالتالي الارتقاء بتنافسية وجودة المنتجات الإماراتية عالمياً.
وأضاف أن المشاركة في مثل هذه المعارض الناجحة تعتبر فرصة مثالية لإبراز هوية المنتجات الوطنية من التمور الإماراتية الفاخرة، والتي تعد إنتاجاً محلياً من مزارع المواطنين التي يفوق عددها أكثر من 24 ألف مزرعة من مختلف أنحاء الدولة، مؤكداً أنه يتم تصدير ما يزيد على 90% من التمور الإماراتية إلى أكثر من 45 دولة حول العالم.
ونوه العامري بأن رؤية الفوعة في مجال البحث والتطوير تتلخص في طرح منتجات صحية ذات قيمة غذائية عالية ترضي أذواق المستهلكين كافة، وتكون جزءاً لا يتجزأ من حياتهم اليومية.
وأضاف أنه تم إطلاق هذه العلامة التجارية بعد عدة دراسات وأبحاث لمعرفة الأذواق وتلبية متطلبات السوق لهذه الفئة من المستهلكين، حيث أصبح التوجه السائد عالمياً نحو الغذاء الصحي والعضوي، وتأتي تشكيلة عبوات تمور (نوترا) بعدة أصناف متنوعة هي مجدول، صقعي، سكري، لولو، خلاص ومجدول عضوي.
وبين أن مصدر الإلهام للعلامة التجارية (نوترا) كان من منبع الطبيعة ووحي الثقافة العربية القائمة على مبادئ الكرم والترابط، بالإضافة إلى أسلوب الحياة الصحية القائم على مصادر الطاقة الطبيعية، كما تم مراعاة سهولة النطق والتذكر للعلامة التجارية (نوترا) والتي تأتي من خلال دمج الكلمتين باللغة الانجليزية (Natural and Nutritional) لتعطينا في النهاية كلمة (Nutra) وتعني أنها صحية وغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى كونها طبيعية ليست بحاجة إلى تصنيع لنضع بين يدي المستهلكين منتجاً عصرياً وصحياً.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة الفوعة أن مشاركة شركة الفوعة في معرض جلفود لهذا العام يأتي تزامناً مع إطلاق شركة الفوعة للهوية المؤسسية الجديدة والتي تمت مؤخراً مضيفاً أن الهوية الجديدة تأتي إيذاناً لنا للارتقاء بسقف طموحاتنا إلى الأفضل دائماً من خلال بدء مرحلة متجددة من الخدمات المتميزة التي اعتادها عملاء الفوعة خلال الفترة الماضية، كما أن هذه الانطلاقة التي يعمل على ضمان نجاحها وبكل فخر فريق عمل متكامل يشمل كل أقسام الشركة، بالإضافة إلى جميع شركائنا الاستراتيجيين في روح رائعة من الحماس، تبعث في نفوسنا ارتياحاً راسخاً بأن أسرة شركة الفوعة متينة و«مترابطة وتعمل من أجل شموخ هذا الوطن الغالي، لتكون الفوعة خير سفير حضاري للتمور الإماراتية الفاخرة حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©