الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

النسخة الأولى لـ "طواف الإمارات".. تحدي النجوم

النسخة الأولى لـ "طواف الإمارات".. تحدي النجوم
22 فبراير 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن نجوم العالم التحدي قبل انطلاق منافسات النسخة الأولى من طواف الإمارات، المقرر في الفترة من 24 فبراير إلى 3 مارس، وتبلغ مسافة المراحل الـسبعة 1090 كلم، بمشاركة 140 دراجاً من 28 جنسية من 6 قارات، يمثلون 20 فريقاً عالمياً من 15 دولة.
ويقام الطواف ضمن رؤية مجالس أبوظبي ودبي والشارقة الرياضية، لترسيخ مكانة الإمارات كواحدة من أبرز دول العالم في استضافة الفعاليات العالمية، خصوصاً أنه يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، ويعد السباق المصنف والمعتمد الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، بشكله الجديد بعد دمج طوافي أبوظبي ودبي.
وتضم قائمة النجوم مجموعة مميزة ونخبة عالمية كبيرة من الدراجين، يتقدمهم نجم فريق الإمارات النرويجي ألكسندر كريستوف، والذي حقق العديد من الانتصارات الكبيرة في ميلانو 2014، وسان ريمو 2014 وجولة فلاندرز لعام 2015، وثلاث مراحل في سباق فرنسا للدراجات، والمرحلة الأولى من جولة أبوظبي عام 2017، والعديد من الإنجازات الأخرى.
وسيكون الدراج البريطاني مارك كافينديش، الذي يمثل فريق دايمنشن داتا، على موعد للدفاع عن مسيرة إنجازاته العالمية، حيث حقق 11 لقباً في أول موسم له كمحترف لسباقات الطريق ليحطم بذلك الرقم القياسي المسجل باسم اليساندرو بيتاشي، وتواصلت إنجازاته بلقب بطل 30 مرحلة من طواف فرنسا، و15 مرحلة لطواف إيطاليا، وبطل العالم عام 2011، ويشارك ضمن قائمة النجوم الدراج الإسباني أليخاندرو فالفيردي ضمن فريق موفي ستار الإسباني، الفائز بلقب بطل طواف إسبانيا في عام 2009، كما فاز بلقب بطل جولات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية للمحترفين وذلك في عامي 2006 و 2008 ولقب بطل الجولة العالمية للاتحاد الدولي للدراجات الهوائية لعامي 2014 و 2015، وبطل طواف أبوظبي 2018.
ويشارك اليا فيفياني الدراج الإيطالي الشهير مع فريق كويك ستب فلورز، والذي يحمل أكثر من 40 لقباً على الطريق والمضمار، وله 5 ميداليات ذهبية في البطولات الأوروبية لسباقات المضمار والميدالية الذهبية في أولمبياد ريو 2016 في منافسات الفرق، ومتصدر طواف أبوظبي 2015 بالنقاط.
وتضم قائمة الدراجين الأسترالي كاليب إيوان من فريق لوتو سودال البلجيكي، والألماني مارسيل كيتيل فريق كاتوشا البيسين السويسري، ويشارك للمرة الأولى في الإمارات البريطاني كريس فرووم من فريق سكاي البريطاني، وكذلك الأسترالي روهان دنيس فريق ميريدا البحريني، والإيطالي فينسينزو نيبالي أحد أفضل راكبي الدراجات على الإطلاق.
وأثنى محمد إبراهيم المحمود، النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، على التجهيزات الخاصة بالطواف، معرباً عن ثقته التامة في خروج الحدث بالشكل الذي يليق باسم ومكانة الإمارات، وقدرتها على تنظيم الأحداث الكبرى التي عودت العالم فيها على الإبهار والتميز دائماً.
وأشاد بالنجاحات التي تحققت على مدار السنوات الماضية، وقال: استمرارية الطواف منذ عدة سنوات نجاح بحد ذاته، كما أشاد بفكرة دمج كافة النسخ تحت مظلة اسم الإمارات، مؤكداً أن هذه الخطوة سوف تصب في صالح الحدث.
وتوجه المحمود بالشكر إلى القيادة الرشيدة، وقال: الشكر للقيادة الرشيدة يتجدد كل يوم، تثميناً وعرفاناً للنهج الرائد الذي تقتفيه القيادة الرشيدة لرفعة الوطن.
وذكر المحمود أن المسارات الجديدة للطواف جاءت متوافقة مع النقلة العالمية، مبيناً أن هذه المسارات تساهم في إبراز معالم الدولة التاريخية والثقافية والسياحية ومنشآتها الرياضية بصفة أكبر وأشمل، الأمر الذي يرسخ مكانتها في استضافة الأحداث الكبرى ويعزز مسيرة النجاحات.
وأكد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو، أن الطواف نقلة جديدة على طريق التميز، وامتداداً حقيقياً لنجاحات الإمارات في شتى المجالات، وأشار إلى أن استضافة الحدث تؤكد ثقة العالم بالإمارات بلد الأمن والأمان، التي تسخر الإمكانيات لإنجاح مختلف الأحداث العالمية الجماهيرية.
وقال: تظل الإمارات النموذج الأروع عند استضافة الفعاليات الرياضية العالمية، التي ترسخ مكانتها على مستوى العالم.
وأشاد بالدعم السخي من القيادة الرشيدة للرياضة والرياضيين وتوفير كافة متطلبات النجاح لمختلف الأحداث بالدولة.
وتابع: لا بد من الإشادة بالتخطيط الرائع لسير الطواف الذي يمثل رسالة للعالم، من خلال مراحل السباق التي تحتضنها مناطق مميزة على مستوى الدولة والتي باتت منارة ووجهة لاستضافة أهم الفعاليات الرياضية الدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©