الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مدني دبي» يستعرض نتائج تقييم الأداء السنوي وفق معايير الجودة

26 ديسمبر 2011 11:48
ترأس اللواء راشد ثاني المطروشي، مدير عام الدفاع المدني بدبي، اجتماعاً لمديري مراكز الدفاع المدني، لمناقشة نتائج التقييم العام لأداء المراكز لعام 2011، والذي أنجزته إدارة الإطفاء والإنقاذ وفق معايير الجودة. وأكد اللواء المطروشي ضرورة العمل وفق أهداف الخطة الاستراتيجية للقيادة العامة للدفاع المدني، وبنود الخطة الاستراتيجية للدفاع المدني بدبي، والالتزام بالقيم والسلوكيات المطلوبة لتجسيد ثقافة الجودة والتميز، مع الاهتمام بالمراجعة الذاتية للأداء، وتطوير المهارات والقدرات القيادية، والتواصل الداخلي الفعال مع الأفراد، وتشجيع وتحفيز المبدعين، ورعاية المبادرين للتطوير، والتغيير نحو أفضل الممارسات، مع الحرص على تعزيز التعاون مع شركاء المراكز في العمليات الأساسية للدفاع المدني في منطقة اختصاص كل مركز. وأكد توفير الخدمات حسب احتياجات المعنيين، والتأكد من تطبيق العمليات الرئيسية الداخلية بفعالية ومراجعتها وتحسينها، وتطوير نظم وأساليب العمل، وصياغة السياسة الداخلية للمراكز على ضوء المعلومات المستقاة من نتائج قياس الأداء، والاحتياجات الفعلية والمستقبلية لخدمات الحماية من الحريق، وتطبيق المبادرات الاستراتيجية المترابطة مع الخدمات الأساسية للدفاع المدني، ونشر الأهداف بين جميع المعنيين الداخليين والخارجيين، ومراجعة الخطط التشغيلية بشكل دوري، والتأكيد على توثيق المركز لإجراءات العمل ومتابعة تحسينها، وتمكين وتفويض المعنيين في تطبيق وتطوير تلك الإجراءات، وتحقيق التميز البيئي المستدام في المركز وخلال تقديم الخدمات وتطوير الموارد البشرية وفق متطلبات الخطة الإستراتيجية، وإدارة الموارد المالية والأصول بشكل رشيد، وإدارة المعلومات والمعرفة بما يتناسب مع مستويات الأفراد واحتياجات الخطط، وتحقيق رضا المتعاملين، وتحقيق نتائج تشغيلية تغطي جميع الخدمات وتتماشى مع السياسات العامة والاستراتيجية المعتمدة. وحقق مركز الدفاع المدني في السطوة بقيادة الرائد أحمد بن كميدش العامري أعلى الدرجات حسب المعايير المحددة، علماً بأن المركز كان بإدارة الملازم أول علي حسن الأحمدي خلال النصف الأول من عام 2011. وأضاف أنه وفقاً لنموذج تحليل البيئة الداخلية للمراكز تميز المركز بنشر وتطبيق سياسات الآيزو للجودة والسلامة والصحة المهنية، وتطبيق المنهجيات الإدارية المتطابقة مع القوانين والتعليمات النافذة، مع وجود خطة طوارئ للمركز، واستخدام فعال للبرامج الإلكترونية الخاصة بالموارد البشرية، وتحقيق الشفافية في تمرير المعلومات للقوة البشرية، وإلمام جيد بدليل إجراءات الطوارئ، وتفعيل تمارين الإخلاء، وتحديث المعلومات في غرفة العمليات، والوعي بمستلزمات السلامة الشخصية في مواقع الحوادث.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©