الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هند القاسمي: تمكين المرأة يدعم التنمية المستدامة

هند القاسمي: تمكين المرأة يدعم التنمية المستدامة
26 فبراير 2019 01:04

الشارقة (الاتحاد)

أكدت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيس مجلس سيدات أعمال الشارقة أن تفعيل طاقات النساء كقوى منتجة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها هيئة الأمم المتحدة، بات يحظى بإجماع دولي، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من هذا الإجماع وتحويله إلى سياسات وخطط ومنهجيات.
وأوضحت، خلال مشاركتها في أعمال المؤتمر العربي الأفريقي لسيدات الأعمال الذي اختتم أعماله في المغرب مؤخرا، أن أهداف التنمية لا تتحقق من خلال النتائج فقط، بل من خلال حجم مشاركة المرأة مع الرجل وكذلك مشاركة الشعوب مع بعضها البعض.
وأشارت إلى أن المتغيرات التي شهدتها بنية الاقتصادات العالمية وطبيعة إدارتها والحاجة إلى استيعاب كافة الفئات الاجتماعية في منظوماتها لتحقيق النمو والتنمية المجتمعية، ضاعفت من أهمية تمكين المرأة ودعم المشاريع الريادية لكل سيدة أو فتاة تسعى إلى تحويل أحلامها إلى مشاريع على أرض الواقع.
وأضافت: «نحن في دولة الإمارات وفي إمارة الشارقة، وضعنا هذه الحقيقة أمامنا، وبدأنا منذ عقود بتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، في العمل مع مجلس سيدات أعمال الشارقة، ليكون نافذة واسعة أمام السيدات اللاتي يطمحن في الدخول إلى عالم ريادة الأعمال، ثم انتقلنا من مرحلة الدعم والتمكين، إلى مرحلة الارتقاء بالمرأة لتكون إضافة نوعية على منظومة العمل والمجتمع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©