الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تطوير البنية التحتية للمنطقة الصناعية العاشرة في الشارقة

تطوير البنية التحتية للمنطقة الصناعية العاشرة في الشارقة
1 مارس 2020 00:18

ماجد الحاج (الشارقة)

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أطلقت غرفة تجارة وصناعة الشارقة بالتعاون مع دائرة التخطيط والمساحة، وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة كهرباء ومياه الشارقة، مشروع تطوير البنية التحتية للمنطقة الصناعية العاشرة في الشارقة ويعد أحد المشاريع التي تعمل على إعادة تهيئة المنطقة لتوفير أفضل الخدمات والمشروعات للمواطنين والمقيمين ومواكبة النهضة الشاملة بالشارقة للارتقاء بالمكانة التنافسية للإمارة وتطوير بيئتها الاقتصادية وجاذبيتها الاستثمارية وتعزيز استدامتها التنموية.
وبمكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي تم الإعلان عن تخفيض 50% من رسوم الخدمات على المنشآت المتواجدة في المنطقة الصناعية العاشرة طوال مدة تنفيذ المشروع.
جاء ذلك خلال حفل إطلاق المشروع الذي أقيم في مقر الغرفة مؤخراً بحضور عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة والمهندس خالد بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة والمهندس يوسف صالح السويجي رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة والدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة ومحمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
كما شهد الحفل توقيع عقود تنفيذ المشروع والتي تنص على تحديد مدة التنفيذ بـ18 شهرا من قبل شركتي الشارقة للمقاولات والخطيب والعَلمي، حيث يشمل إنشاء شبكة طرق متطورة وحديثة فضلا عن تنفيذ شبكة صرف صحي لمياه الأمطار والإنارة وإعادة تأهيل الأرصفة ومواقف السيارات وفق أعلى معايير الأمن والسلامة طبقا لأرقى المواصفات العالمية مع التأكيد استمرار المنشآت بأعمالها من خلال اتباع آليات تحول دون عرقلة العمل أثناء تنفيذ المشروع.
وتضم الشارقة 21 منطقة صناعية وتستحوذ على 38% من الناتج الصناعي للإمارات، بمعدل 2800 وحدة صناعية.
وأكد العويس أن إطلاق هذه المبادرة وتنفيذها بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة يعد تجسيدا للشراكة في النهوض بالقطاعات الاقتصادية في إمارة الشارقة عبر إيجاد المبادرات والمشاريع التي تعزز ذلك تنفيذاً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بأهمية العمل المشترك لتعزيز مسيرة التنمية الحضارية والاقتصادية وجعل الإمارة أيقونة عالمية يشار إليها بالبنان في مختلف المحافل الدولية.
ولفت العويس إلى أن القطاع الصناعي في إمارة الشارقة يحظى باهتمام واسع منذ عقود مضت، وذلك نتيجة الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة، بأهمية هذا القطاع وإسهاماته الإيجابية في الناتج الإجمالي للإمارة وأبعاده الاقتصادية على المجتمع بشرائحه كافة حيث كانت إمارة الشارقة وما زالت تمتاز بتوفر مدن صناعية متخصصة.
بدوره، قال المهندس صلاح بن بطي المهيري مستشار دائرة التخطيط والمساحة بالشارقة نائب رئيس مجلس التخطيط العمراني إن تكلفة المشروع تصل إلى 120 مليون درهم على مساحة تمتد على 42 كيلو متراً تخدم نحو 550 قطعة أرض مقاماً عليها منشآت صناعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©