الخميس 23 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«منتدى التعليم العالمي» يواصل أعماله بدبي

«منتدى التعليم العالمي» يواصل أعماله بدبي
28 فبراير 2019 03:24

دينا جوني (دبي)

أكد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم أن المدرسة الإماراتية تواصل ازدهارها وتطورها ونمو بنيتها المعرفية والفكرية والقيمية، معتمدة في ذلك على رغبة ملحة في العمل والتجويد من قبل الميدان التربوي، مقرونة بدعم القيادة التي لا تدخر الجهد أو الوقت لدفع عجلة التعليم قدماً، حيث نتطلع لأجيال رافدة للوطن بالنجاح والتميز، في عصر العولمة وإنترنت الأشياء والاقتصاد المعرفي والثورة الصناعية الرابعة والابتكار والذكاء الاصطناعي.
وقال معاليه في تصريح على هامش فعاليات اليوم الثاني من منتدى التعليم العالمي والمعرض العالمي لحلول ومستلزمات التعليم 2019 : خلال العام الماضي أطلقت الوزارة استراتيجيات مبادرات، كما تم اعتماد منظومة المدرسة الإماراتية، وتحديد مخصصات مالية تقدر بـ 6 مليارات درهم على 5 سنوات لتطوير قطاع التعليم.
وشهد المنتدى أمس مشاركة عدد من المتحدثين قدموا أوراق عمل متنوعة بحضور معالي جميلة بنت سالم المهيري وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام، ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم وكوادر من الميدان التربوي.
وقدّم الدكتور سعود بن خضير رئيس تنفيذي في شركة تطوير للخدمات التعليمية القابضة ورقة عمل بعنوان «نموذج تطوير لحاضنات الأعمال».
فيما تطرق الدكتور محمد الزغيبي رئيس تنفيذي في شركة تطوير للخدمات التعليمية القابضة إلى جهود الشركة في بناء محتوى تعليمي جذاب للطلبة في السعودية ، مبيناً أن كل مادة تدريسية يوضع فيها أفكار رئيسة تتولى تكريس المعلومات في أذهان الطلبة.
بدورها قدمت نيكولا مورغان مؤلفة وناشرة ورقة عمل بعنوان «ماذا يجري داخل أدمغة المتعلمين داخل الصفوف» وتحدثت خلال مشاركتها عن كيفية مساعدة الطلبة على تطوير مهاراتهم من خلال التعرف على طرق عمل أدمغتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©