الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«نقل أبوظبي» تؤكد أهمية التعاون والتكامل لدعم نمو قطاع الطيران المدني

«نقل أبوظبي» تؤكد أهمية التعاون والتكامل لدعم نمو قطاع الطيران المدني
28 فبراير 2019 03:24

أبوظبي(وام)

أكدت دائرة النقل في أبوظبي أهمية التعاون والتكامل لدعم نمو القطاع، وذلك خلال ملتقى الشركاء الاستراتيجيين في قطاع الطيران المدني، والذي شهده سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدائرة والذي نظمته بفندق باب البحر فيرمونت أبوظبي، بحضور معالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي واللواء الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير قطاع شؤون الأمن والمنافذ ومعالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية عضو المجلس التنفيذي .
كما حضر الملتقى راشد لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، وراشد عبدالكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية، والدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة في أبوظبي، وتوني دوجلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، وبراين تومسون الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الشركاء الاستراتيجيين الآخرين في القطاعين العام والخاص.
ويهدف الملتقى إلى توطيد علاقات التعاون بين دائرة النقل والشركاء الاستراتيجيين والبحث في سبل تطوير قطاع الطيران المدني والممارسات والإجراءات التي تسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة لأفراد المجتمع في القطاع.
وقال المهندس أحمد الهدابي المدير التنفيذي لقطاع الطيران المدني في دائرة النقل: إن انعقاد الملتقى يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه الدائرة لبناء شراكات ناجحة ومستدامة، تصب في خدمة المجتمع والاقتصاد المحلي، وتحقق قيمة مضافة للجميع، وترتقي بجودة الحياة في إمارة أبوظبي.
واستعرض الملتقى الخطة الاستراتيجية لقطاع النقل الجوي على مدى السنوات الثلاث المقبلة وآفاق النمو المستقبلية، وسلط الضوء على عدد من المشروعات الحالية والمستقبلية والخطط التطويرية التي تدعم النمو في هذا القطاع وتسهم في جذب المزيد من الاستثمارات إليه وتعزز ربط إمارة أبوظبي بالعالم.
وقال توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، إن مشاركة «مجموعة الاتحاد» في هذا الملتقى الذي يُعد الأول من نوعه في أبوظبي، فخر عظيم للمجموعة حيث وفر فرصة رائعة للتواصل مع جهات رئيسية في أبوظبي وإعادة التأكيد على مكانة المجموعة ضمن عائلة أبوظبي.
من ناحية أخرى، شهد الملتقى عدة حلقات نقاشية تناولت التحديات والفرص على صعيد الطيران المدني والشحن الجوي وأفضل السبل لتعزيز التعاون والتكامل بين الشركاء في سبيل مواكبة النمو الحاصل في هذا القطاع وتلبية متطلبات النهضة التنموية والسياحية التي تشهدها إمارة أبوظبي في إطار الرؤية الاقتصادية للإمارة.
وسلطت إحدى حلقات النقاش الضوء على التوطين في هذا القطاع الحيوي، حيث أكد المشاركون خلالها على ضرورة العمل على تدريب المواطنين وتشجيعهم على الالتحاق بهذا المجال بمختلف تخصصاته الفنية والإدارية وخاصة فيما يتعلق بصيانة الطائرات والمراقبة الجوية والطيران، وغيرها من التخصصات ذات الصلة بالسلامة والجدارة الجوية، حيث تم التطرق إلى ضرورة العمل جنبا إلى جنب بين الشركاء وبالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية بالتأهيل والتدريب لتحفيز المزيد من المواطنين الإماراتيين على العمل في هذا القطاع.
كما تناولت حلقة نقاش أخرى موضوع الملاحة الجوية والتحديات والحلول لتعزيز الكفاءة التشغيلية وخاصة فيما يتعلق بدقة مواعيد الإقلاع والهبوط للطائرات المستخدمة لمطارات أبوظبي.
وتنبع أهمية الملتقى من الدور الذي توليه دائرة النقل لدعم التنمية الاقتصادية المحلية والحركة التجارية والسياحية وتعزيز رفاهية المجتمع وربط إمارة أبوظبي حضاريا وثقافيا واجتماعيا مع العالم الخارجي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©