السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نجوم يستغنون عن رفقاء النجاح

نجوم يستغنون عن رفقاء النجاح
3 مارس 2020 00:08

سعيد ياسين (القاهرة)

لجأ كبار النجوم من الفنانين والفنانات إلى مؤلفين جدد يتعاونون معهم للمرة الأولى في مسلسلاتهم التلفزيونية التي يصورونها حالياً، والتي ستُعرض خلال شهر رمضان المقبل، ففي ظاهرة جديدة، تخلى النجوم طواعية عن مؤلفين قدموا لهم أعمالاً كانت سبباً في نجاحهم، واستند هؤلاء النجوم إلى نجاح المؤلفين الجدد في أعمال أخرى، وإلى عثورهم على نصوص جيدة تحقق لهم المأمول في المرحلة الحالية.

يأتي في مقدمة هؤلاء عادل إمام الذي يتعاون للمرة الأولى مع المؤلف أيمن بهجت قمر، في مسلسله الجديد «فالنتينو» أمام دلال عبدالعزيز وداليا البحيري وإخراج رامي إمام.
وكان عادل إمام أبدى إعجابه بفكرة المسلسل الذي قدمه له قمر، ويدور حول «نور عبدالمجيد» الشهير بـ«فالنتينو» والذي يملك مدارس دولية مع زوجته، وتقع بينهما خلافات في بداية أحداث المسلسل، تتفاقم مع ارتباط الزوج بفتاة شابة.
وكان الزعيم قد تعاون خلال العشرين عاماً الأخيرة مع المؤلف يوسف معاطي من خلال أفلام ومسلسلات عدة ناجحة، منها «عريس من جهة أمنية» و«السفارة في العمارة» و«مرجان أحمد مرجان، ومسلسلات «العراف»، و«صاحب السعادة» و«عفاريت عدلي علام».

«نساء من ذهب»
وينطبق الأمر نفسه مع نادية الجندي ونبيلة عبيد، اللتين تتعاونان معاً في مسلسل «نساء من ذهب»، من إخراج وائل إحسان في أول تعاون له مع نادية ونبيلة، وتأليف أمين جمال الذي تعاون من قبل مع يسرا في مسلسلي «فوق مستوى الشبهات» و«لدينا أقوال أخرى»، ومع عادل إمام في «عوالم خفية»، وياسمين عبدالعزيز في «لآخر نفس».
وكانت نادية الجندي تعاونت في مسلسلاتها الأخيرة مع مؤلفها المفضل مصطفى محرم في «مشوار امرأة»، ويسري الجندي «من أطلق الرصاص على هند علام»، وراوية راشد «ملكة في المنفى»، أما نبيلة عبيد فتعاونت مع محمود أبوزيد في «العمة نور»، وكوثر مصطفى ومحمد عبدالخالق في «البوابة الثانية».

«ونحب تاني ليه»
وبعدما حقق المؤلف عمرو محمود ياسين نجاحاً لافتاً في الأجزاء الثلاثة من مسلسل «نصيبي وقسمتك»، تتعاون معه ياسمين عبدالعزيز في مسلسلها الجديد «ونحب تاني ليه» أمام شريف منير وسوسن بدر، وتدور أحداثه حول مشاكل الزواج والأسرة.
وتكرر غادة عبد الرازق تجربة التعاون مع مؤلف جديد، حيث تخوض غادة سباق رمضان 2020 مع مؤلف شاب هو إياد إبراهيم في مسلسلها الجديد «سلطانة المعز». ويخوض محمد رمضان تجربة التعاون للمرة الأولى مع محمد سامي كمؤلف، من خلال مسلسل «البرنس»، وتتعاون نيللي كريم للمرة الأولى مع المؤلف عمرو الدالي، من خلال مسلسل «100 وش» أمام آسر ياسين.

تعاون يتكرر
وفي موازاة ذلك، يحافظ عدد آخر من النجوم على التعاون مجدداً في مسلسلاتهم الجديدة مع مؤلفي أعمالهم السابقة، وفي مقدمتهم يوسف الشريف الذي يتعاون مع المؤلف عمرو سمير عاطف في مسلسل «النهاية» بعدما تعاونا في مسلسلاتهما السابقة «كفر دلهاب، ولعبة إبليس، والصياد، ورقم مجهول»، وفيلم «بني آدم»، كما يجدد أمير كرارة تعاونه مع المؤلف باهر دويدار في مسلسل «الاختيار» بعدما تعاون معه في مسلسل «كلبش» بأجزائه الثلاثة، وهو ما يفعله ياسر جلال في مسلسل «الفتوة»، من تأليف هاني سرحان الذي تعاون معه في مسلسله السابق «لمس أكتاف».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©