الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تحكيم» يناقش أهم قوانين التملك الحر في «إيكرس»

«تحكيم» يناقش أهم قوانين التملك الحر في «إيكرس»
4 مارس 2020 01:58

الشارقة (الاتحاد)

يشارك مركز الشارقة للتحكيم التجاري الدولي «تحكيم» بمنصة خاصة في معرض الاستثمار العقاري «إيكرس 2020»، من 5-7 مارس المقبل، في إكسبو الشارقة، الذي يهدف لطرح المشاريع العقارية الجديدة، ومناقشة أهم المحاور المتعلقة بقوانين وتشريعات التملك الحر، وحقوق المستثمرين.
وينظم المركز على هامش فعاليات المعرض، ورشة عمل بعنوان «التحكيم في تسوية المنازعات العقارية»، غداً 5 مارس، تقدمها حمدة البلوشي مدير القضايا في المركز، في الـ12:30 ظهراً.
وأشارت حمدة البلوشي إلى أن الورشة ستتناول محاور مهمة في التحكيم بقضايا المنازعات العقارية، وكيفية الفصل فيها والآليات والأدوات المتبعة، والعمل على حلها بشكل قانوني، وفي مراحل متتابعة على أيدي عدد من المحكمين والمختصين والقانونيين، مع الوصول إلى نتيجة عادلة بسرعة ودقة عالية.
وقالت حمدة البلوشي: «ستكون الورشة ثرية بالمعارف والعلوم الشاملة التي يحتاج أي مستثمر في القطاع العقاري لمعرفتها، إذ إن دور المركز أيضاً يصب في أهمية نشر ثقافة التحكيم ومدى فعّاليته استناداً على المعلومات والمعطيات، ودوره الكبير في الإصلاحات والتعديلات، بما يتماشى والقوانين العالمية الحديثة».
ومن جانبه، أكد عبدالله دعيفس رئيس اللجنة التنفيذية للمركز أن إمارة الشارقة اليوم، تتميز ببيئة استثمارية فريدة، تسمح لرواد الأعمال والمستثمرين ببدء مشاريعهم على بنى تحتية متينة، وتحت مظلات تجارية واستثمارية واسعة ومتنوعة، تسمح لهم بالتطور والتوسع، في ظل طفرة عمرانية وعقارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©