الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«مصدر» تفوز بجائزة دبي للنقل المستدام

«مصدر» تفوز بجائزة دبي للنقل المستدام
3 مارس 2019 03:43

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر» على جائزة دبي للنقل المستدام عن فئة إدارة التنقل، وذلك لمبادراتها الرامية إلى زيادة ظاهرة المشي والتنقل بوساطة الدراجات الهوائية كبديل عن وسائل النقل الأخرى ضمن مدينة مصدر.
تسّلم الجائزة التي تنظمها هيئة الطرق والمواصلات في دبي، كل من عبد الله بالعلا، مدير التطوير العقاري في «مصدر»، وآشا باوار، مدير التنقل، وذلك خلال حفل أقيم في مركز التجارة العالمي في دبي، حيث أشادت لجنة التحكيم بجهود «مصدر» في تعزيز ممارسات التنقل الصديقة للبيئة من خلال التركيز على استخدام وسائل نقل غير آلية داخل مدينة مصدر.
وأكد بالعلا أهمية حصول «مصدر» على هذه الجائزة التي تعكس حرص الشركة على تعزيز مبادرات التنقل التي تضع سلامة وراحة المشاة في سلم أولوياتها.
وقال: «نسعى من خلال تصميم مدينة مصدر إلى توفير بيئة مثالية للتواصل بين زوار المدينة والقاطنين فيها، واعتماد أسلوب حياة أكثر صحة.
ونأمل في أن يشجع نجاح هذه المبادرات في مدينة مصدر على إقامة مشاريع نقل أخرى مستدامة في أماكن أخرى ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة وعموم المنطقة».
وتركز الخطط الرئيسة لمدينة مصدر على توفير بيئة ملائمة للسير على الأقدام كأساس لبناء مجتمع حيوي مستدام.
وقد تم تصميم أماكن مخصصة للمشاة في جميع أنحاء المدينة، وتم تظليلها بالأشجار والمباني، ما يساعد على ممارسة المشي، واستخدام الدراجات الهوائية بشكل مريح معظم أيام السنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©