الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"أبوظبي التجاري" و"الاتحاد الوطني" يندمجان "أول مايو"

"أبوظبي التجاري" و"الاتحاد الوطني" يندمجان "أول مايو"
7 مارس 2019 02:38

أبوظبي (الاتحاد)

قال بنكا «أبوظبي التجاري» و«الاتحاد الوطني»، إن تاريخ نفاذ الاندماج بينهما سيتم في الأول من مايو المقبل.
وأصدر البنكان أمس نشرة للمساهمين تحتوي على كافة التفاصيل المتعلقة باندماج البنكين واستحواذهما على مصرف الهلال، بحسب بيان نشر أمس على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية.
وقالت النشرة، إن تاريخ السجل للجمعية العمومية لبنك أبوظبي التجاري، وبنك الاتحاد الوطني سوف يكون يوم 20 مارس الجاري، فيما تنعقد الجمعية العمومية للبنكين يوم 21 مارس الجاري، وأما إيداع القرارات المتخذة في العمومية للبنكين لدى السجل التجاري ستكون يوم 24 مارس 2019.
وأكدت النشرة أن تاريخ بدء فترة اعتراض الدائنين سيكون يوم 24 مارس 2019، مشيرة إلى انتهاء فترة الاعتراض يوم 23 أبريل 2019، فيما يحل تاريخ نفاذ الاندماج في الأول من مايو المقبل.
وأشار البيان إلى أنه سيتم إصدار الأسهم الجديدة في بنك أبوظبي التجاري إلى مساهمي بنك الاتحاد الوطني، بدءاً من تاريخ نفاذ الاندماج أو يوم العمل اللاحق لذلك، موضحاً أن إصدار السندات إلزامية التحول إلى أسهم مساهم مصرف الهلال سيكون يوم 1 مايو المقبل.
وأما تاريخ تحويل السندات إلزامية التحول إلى أسهم جديدة في بنك أبوظبي التجاري، فسيكون بدءاً من تاريخ نفاذ الاندماج، أو يوم العمل اللاحق لذلك.
وكان بنك «الاتحاد الوطني» قد كلف جيه.بي مورجان بتقديم المشورة بشأن محادثات اندماجه مع بنك أبوظبي التجاري، بحسب مصادر لوكالة بلومبيرج مؤخراً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©