السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيلم يوثق لحظات السعادة في عجمان

فيلم يوثق لحظات السعادة في عجمان
12 مارس 2019 00:01

عجمان (وام)

شهد الشيخ حميد بن عمار بن حميد النعيمي، الرئيس الفخري لبرنامج المدن المضيفة في إمارة عجمان، في حديقة العلم، الحفل الختامي لبرنامج المدن المضيفة في الإمارة والذي تضمن عدة فعاليات ثقافية ومجتمعية، بحضور وفود 9 دول مشاركة في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية و414 رياضياً.
وتم خلال الحفل الختامي عرض فلم قصير يوثق أهم محطات الوفود في برنامج المدن المضيفة في إمارة عجمان، وتكريم رؤساء الوفود المشاركة والجهات الحكومية المساهمة والراعية للبرنامج. وشارك في برنامج المدن المضيفة في إمارة عجمان وفود من 9 دول تمثلت في التشيك، وفلسطين، والبرتغال، وأوكرانيا، وتركمانستان، وألبانيا، والدنمارك، بالإضافة إلى جورجيا، وسلوفاكيا، والتي تضم 414 رياضياً مشاركاً من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية.
وأكد الشيخ حميد بن عمار بن حميد النعيمي في كلمة ألقاها، أن استضافة دولة الإمارات للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية، تعكس المكانة المتميزة التي وصلت إليها دولتنا بين دول العالم في مجال دعم ورعاية أصحاب الهمم، هذه الفئة التي ما زالت تبهرنا دوماً بإنجازاتها وعطائها.
وأضاف: «إننا في إمارة عجمان فخورون بالمشاركة في برنامج المدن المضيفة، هذا البرنامج الذي شكّل جسراً للتواصل مع كافة المجتمعات، وأتاح لنا تبادل الخبرات والتجارب وتعزيز العلاقات المشتركة والتعرف على عادات وتقاليد الشعوب».
وأعرب عن فخره بالرياضيين المشاركين في الأولمبياد الخاص قائلاً: «إننا نفتخر بكم، تماماً كما تفتخر بكم بلدانُكم، وإننا نسْتلهِم منكم الدروس في الإصرار والعزيمة، ونتمنى لكم تحقيق الانتصارات التي تليق بعطائكم».
وأشاد بجهود اللجنة التوجيهية وفرق عمل الأولمبياد الخاص بإمارة عجمان والمتطوعين في تنفيذ ووضع برنامج متكامل للوفود، ينقل لهم صورة إيجابية وجميلة حول إرث الإمارات الأصيل من عادات وتقاليد عربية بكل فخر واعتزاز، مثمناً دور الجهات الحكومية في إمارة عجمان على مشاركتها الفعالة في استضافة الحدث.
من جهتها، أعربت اللجنة التوجيهية في إمارة عجمان في كلمة ألقتها ديما الشامسي نيابة عن اللجنة، عن مشاعر الفخر باستضافة الإمارة لبرنامج المدن المضيفة، موضحة أن إمارة عجمان بدعم وبتوجيهات سامية من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ورعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، فخورة بدعم الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019 أكبر حدث إنساني تستضيفه أبوظبي، الذي يعكس ثقة العالم بدولة الإمارات.
وأكدت أن مشاركة إمارة عجمان في برنامج المدن المضيفة، يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز وعي المجتمع لاستيعاب ودمج أبنائنا وإخواننا أصحاب الهمم العالية، لنحقق استراتيجية المدينة النموذجية الشاملة للجميع.
وتضمن برنامج المدن المضيفة على مدار أربعة أيام مجموعة من الأنشطة المتنوعة الثقافية والترفيهية التي شملت زيارات لمواقع سياحية وتعليمية، بهدف تعريف الرياضيين المشاركين من أصحاب الهمم على العادات والتقاليد الإماراتية، ونشر ثقافة المشاركة والتفاعل المجتمعي، حيث نظمت زيارة إلى أكاديمية عجمان تم خلالها إقامة العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية وتقديم العروض الفولكلورية لدول الوفود المشاركة، كما نظمت زيارة إلى فيستفال لاند ومتحف عجمان كأحد أهم الوجهات السياحية في الإمارة، وقدمت لهم فقرات تعكس المعاني والقيم الوطنية الأصيلة وتقديم لوحات حية للعادات والتقاليد الاجتماعية والحرف وصور من حياة الماضي والألعاب الشعبية والعرس الإماراتي والتراث الإماراتي والأهازيج الفولكلورية والشعبية في إطار التبادل الثقافي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©