الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دولي الأثقال» يجتمع في لوزان

«دولي الأثقال» يجتمع في لوزان
14 مارس 2020 00:03

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

يعقد الاتحاد الدولي لرفع الأثقال اجتماعاً مهماً في مدينة لوزان بسويسرا قبل نهاية الشهر الحالي لإصدار قراره الحاسم حول مصير التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020 في ظل تزايد الاحتمالات المرتبطة بها إثر تفشي «كورونا» واتجاه معظم الاتحادات المحلية لتجميد النشاط أو الحد منه بشكل كبير لحماية الرياضيين من كل الاحتمالات المرتبطة بالفيروس.
وقال فيصل الحمادي، أمين السر العام لاتحاد الأثقال إن الاجتماع المقرر في لوزان سيحدد بشكل مباشر ما يمكن أن يحدث على صعيد التصفيات المقررة للتأهل الأولمبي من كل القارات بالنظر إلى التطورات المتسارعة حول «كورونا»، موضحاً أن الاتحاد الدولي للعبة حدد في السابق تاريخ 30 أبريل لنهاية جميع المسابقات الخاصة بالتأهل إلى الأولمبياد.
وكشف الحمادي عن حالة الغموض التي تكتنف مصير التصفيات وقال في الوقت نفسه إن ما يحدث الآن بسبب «كورونا» قد يؤدي إلى مرونة أكبر على مستوى شروط التأهل إلى الأولمبياد بعد دراسة الأمور من كل جوانبها.
وأضاف: ننتظر مخرجات الاجتماع المهم للاتحاد الدولي ونضع في تقديرنا جميع التوقعات المرتبطة بالقرارات التي ستحدد بشكل كبير مصير المرحلة المقبلة وبعد ذلك سندرس ما يمكن اتخاذه من تدابير خصوصاً أن آخر بطولة مؤهلة إلى طوكيو 2020 تم تأجيلها بعد طلب أوزبكستان عدم استضافتها رغم أنه تم نقلها من تركمانستان بسبب المخاوف من «كورونا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©