السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سيطرة إماراتية على ألقاب «دولية» دبي للجواد العربي

سيطرة إماراتية على ألقاب «دولية» دبي للجواد العربي
15 مارس 2020 00:02

رضا سليم (دبي)

تربع مربط دبي للخيول العربية على عرش النسخة السابعة عشرة من بطولة دبي للجواد العربي، التي أسدل عليها الستار أمس بمركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 162 خيلاً، وجاءت صدارة مربط دبي بعدما حقق 6 ميداليات منها ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتان، وحصل مربط عجمان على الوصافة برصيد 5 ميداليات منها ذهبيتان وفضيتان وبرونزية، ثم مربط البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي على ذهبية وبرونزية، فيما حصل مربط الصقران على ذهبية واحدة، فيما نالت خيول الدكتور غانم الهاجري فضيتين، ونالت خيول عبد الوهاب محمد السيد برونزية، ومربط أبها برونزية، لتسيطر خيول الإمارات على البطولة.
ونال «إسكالبراي أيه» لمربط الصقران للخيول العربية لقب بطولة الفحول وحصل على 275 ألف دولار والثاني «ج ع كفو» لمربط عجمان وحصل على 165 ألف دولار والثالث «إيدن سي» ملك عبدالوهاب بن سعيد السيد وحصل على 60 ألف دولار.
وأهدت «مزن البداير» لقب بطولة الأفراس إلى مربط البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي وحصل على 275 ألف دولار، ونال الميدالية الفضية «ع ج تريم» لمربط عجمان وحصل على جائزة مالية قدرها 165 ألف دولار، وجاء في المركز الثالث «بافريا أتش في بي» لمربط أبها للخيول العربية وحصل على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار.
وحصدت «ع ج البراقة» لمربط عجمان، الميدالية الذهبية في بطولة المهرات بعمر سنة، وحصل المربط على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار، وجاء في المركز الثاني والميدالية الفضية، «دي سيرين» لمربط دبي للخيول العربية، وحصل على 40 ألف دولار، ونالت المركز الثالث «دي فريهان» لمربط دبي للخيول العربية وجائزته 25 ألف دولار.
وواصل مربط عجمان تألقه في أمسية الختام وحصد المركز الأول في بطولة المهرات بعمر 2 إلى 3 سنوات، ونال الميدالية الذهبية عبر «ع ج سماره»، وحصل على جائزة قيمتها 215 ألف دولار، وحصل مربط دبي للخيول العربية على المركزين الثاني والثالث حيث فاز بالميدالية الفضية عبر «دي جودي» وحصل على جائزة مالية قدرها 110 آلاف دولار، ثم الثالث عن طريق «دي شيهانه»، وحصل على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار.
وفازت «دي شهير» لمربط دبي للخيول العربية بالميدالية الذهبية في بطولة المهور من سنة إلى سنتين وحصلت على جائزة مالية قدرها 60 ألف دولار وحصل «غالي الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري، على الميدالية الفضية وحصل على جائزة مالية قدرها 40 ألف دولار، فيما جاء في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية «أرجوان البداير» لمربط البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي وحصل على 25 ألف دولار.
وتفوق «دي شماز» في بطولة المهور من 2 إلى 3 سنوات، وأهدى مربط دبي للخيول العربية، الميدالية الذهبية وحصل على جائزة مالية قدرها 215 ألف دولار، وحصد «متباهي الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري، الميدالية الفضية و110 آلاف دولار، والميدالية البرونزية ذهبت إلى «أدميرال» لمربط عجمان ونال 60 ألف دولار.
من جانبه قال زياد كلداري رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة: «سيطرة الخيول الإماراتية على ألقاب كافة أشواط البطولة أمر طبيعي لأنها مسيطرة على أغلب البطولات حول العالم، ولدينا أفضل وأجود الخيول في هذه السباقات، ومن الصعب منافسة خيولنا في الجمال».
وأوضح أن النسخة 17 كانت الأقوى بين النسخ الماضية، وهو ما ظهر في النهائيات حيث وصلت للنهائيات 5 خيول من أصل 6 من أبطال العالم، وسبق لهم أن حققوا العديد من الألقاب العالمية وفي كل الأشواط بين ثلاثة إلى أربعة خيول على الأقل حققوا بطولات عالمية سابقة.
وأكد أن اللجنة المنظمة عملت على كافة أشكال الدعم التي تضمن سلامة الخيول والمشاركين، حيث تم تخصيص حجر صحي للخيول القادمة من خارج الدولة، لعدم الاختلاط بالخيول المحلية، وتقرر لها أن تغادر الدولة مباشرة عقب انتهاء منافساتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©