السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سقوط الأفريقي والنجم وتأهل الصفاقسي والترجي

سقوط الأفريقي والنجم وتأهل الصفاقسي والترجي
17 مارس 2020 01:23

تونس (الاتحاد)

نجح النادي الصفاقسي، حامل لقب كأس تونس، في التأهل للدور ربع النهائي ومواصلة حملة الدفاع عن لقبه، عقب فوزه على جمعية جربة بهدفين دون مقابل، في الدور ثمن النهائي للمسابقة.
ولم يجد النادي الصفاقسي صعوبة في فرض سيطرته على المباراة، ليواجه نجم المتلوي الذي حقق مفاجأة مدوية عندما أزاح النجم الساحلي وصيف النسخة الماضية.
وفي مباراة مثيرة شهدت تسابقاً وتلاحقاً وانتهت بالتعادل (2 ـ 2) احتكم نجم المتلوي وضيفه النجم الساحلي إلى الركلات الترجيحية التي ابتسم فيها الحظ للأول (3 ـ 1).
بدوره، انتظر اتحاد تطاوين الركلات الترجيحية لينتزع ورقة التأهل أمام مضيفه النادي البنزرتي، وفاز فريق الاتحاد (4 ـ 2) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.
وفي قمة الدور ثمن النهائي، حقق الاتحاد المنستيري فوزاً مثيراً على الأفريقي بهدف دون رد، كان كافياً لضمان ورقة التأهل.
وشهدت المباراة احتجاجات عارمة على الحكم، ومشاحنات بين لاعبي الإفريقي وطاقم الحكام، فيما أكد الاتحاد نتائجه اللافتة في الدوري وانتزع ورقة التأهل لربع النهائي، حيث يواجه قوافل قفصة الذي تأهل على حساب ضيفه الملعب التونسي.
وقلب فريق القوافل تأخره بهدف مبكر، منذ الدقيقة الرابعة، إلى فوز كبير بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وبدوره حقق هلال الشابة الفوز بالنتيجة ذاتها على ضيفه سبورتينج بن عروس.
ومن جهته، لم يجد الترجي التونسي صاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب الكأس (15 لقباً) صعوبة، في تخطي عقبة منافسه مستقبل المرسى وذلك بفوزه بهدفين دون رد في مباراة شهدت تألق حمدو الهوني نجم الترجي.
والتحق نادي القلعة الرياضية بركب المتأهلين للدور ربع النهائي، بعد فوزه بهدف نظيف أمام نادي وداد الحامة، وحقق فريق «القلعة» تأهلاً تاريخياً، وذلك ببلوغه الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.
ويواجه فريق القلعة في الدور القادم الترجي التونسي، فيما يستضيف نجم المتلوي النادي الصفاقسي، ويلعب اتحاد تطاوين مع هلال الشابة، فيما يواجه قوافل قفصة الاتحاد المنستيري.
وتقام مباريات الدور ربع النهائي يومي 3 و4 مايو المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©