السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

6 طرق للاستفادة من الإجازة المدرسية

6 طرق للاستفادة من الإجازة المدرسية
18 مارس 2020 00:02

ترجمة عزة يوسف

يلجأ الآباء والأمهات إلى كثير من الأساليب لشغل أوقات أبنائهم القلقين والمفعمين بالنشاط، بعد منح معظم الدول إجازة مؤقتة لمدارسها، في إطار الإجراءات الاحترازية من انتشار فيروس «كوفيد-19» كورونا، واقترح موقع «Times of India» 6 طرق، يمكنك من خلالها جعل طفلك يستمتع بوقته أثناء وجوده في المنزل:

1- الألغاز طريقة جيدة لإبقاء الأطفال والكبار على حد سواء منشغلين، ويمكنك مشاركة أبنائك في إكمال الألغاز التي تتضمن تركيب القطع، والتي تجعلهم يشعرون بالمرح مع المساعدة في التطور المعرفي لهم.
2- يمكن للوالدين والأطفال الاستمتاع بالحرف والفنون اليدوية، وكل ما عليهم تجهيز بعض الأدوات الفنية والورق، التي لن تضمن إبقاء طفلك مشغولاً لفترة طويلة، بل تساعده أيضاً على تطوير عقل مبدع ومبتكر.
3- يمكن استغلال وقت طفلك في الدراسة الأكاديمية، مثل حل مسائل رياضية أو تحسين اللغة، حتى يظل في حالة تواصل وتدريب على المناهج، ويجعله مستعداً عند إعادة فتح المدرسة، ويمكن في تلك الفترة التركيز على المواد التي يكون الطفل ضعيفاً بها.
4- يمكن لأطفالك قضاء وقت ممتع في اكتشاف وتطبيق بعض التجارب العلمية التربوية، بما يمنحهم الفرصة لتعلم شيء جديد مثير للاهتمام، ويمكن إجراء الكثير من التجارب باستخدام الأدوات المنزلية اليومية، دون الحاجة إلى شراء معدات إضافية.
5- تعتبر مشاركة أطفالك في إعداد الوجبات أفضل طريقة لقضاء الوقت معاً، وتجربة وجبات جديدة مختلفة، كما يمكنك تدريب أطفالك على طهو أطباقهم المفضلة والاستمتاع بها.
6- قد يكون هذا هو الوقت المناسب لجعل طفلك يعتاد القراءة، لا سيما وأنه ليست لديه إمكانية الخروج من المنزل، وسوف تساعدهم بقراءة كتاب لهم كل يوم على تطوير مفرداتهم ومهاراتهم اللغوية، أما بالنسبة للأكبر سناً الذين يمكنهم القراءة وحدهم، فامنحهم كتاباً، وحدد لهم وقتاً لإنهائه، وشجعهم على إكماله.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©