الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

314 منتجاً من 19 دولة تحصل على «علامة الجودة الإماراتية»

314 منتجاً من 19 دولة تحصل على «علامة الجودة الإماراتية»
17 مارس 2019 03:20

أبوظبي (الاتحاد)

أظهرت بيانات هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، أن 314 منتجاً تعود إلى شركات من 19 دولة، حصلت على علامة الجودة الإماراتية لمنتجاتها منذ مطلع العام الجاري.
وقال عبد الله المعيني، مدير عام «مواصفات» إن العام الماضي شهد زيادة لافتة في المصانع الحاصلة على العلامة، بلغت نحو 26% من 844 مصنعاً بنهاية عام 2017 إلى 1060 مصنعاً بنهاية 2018، منها 103 مصانع وطنية، و113 مصنعاً دولياً.
وأوضح أنه خلال الشهرين الماضيين، منحت الهيئة 26 منشأة وخط إنتاج علامة الجودة الإماراتية، بين مؤسسات لإنتاج المنتجات الكهربائية ومكيفات الهواء والغسالات والثلاجات ومياه الشرب المعبأة وغيرها، وشهد العام الجاري إقبالاً من كبريات المؤسسات العالمية العاملة في إنتاج الأجهزة الكهربائية، أبرزها «سيمنس» الألمانية، و«كينوود» اليابانية، و«سامسونج» الكورية، وغيرها الكثير من الشركات والمؤسسات حول العالم.
وتنتمي المنتجات الحاصلة على علامة الجودة الإماراتية خلال العام الماضي وحده، إلى 19 دولة من أربع قارات حول العالم (آسيا وأفريقيا وأوروبا وأميركا الجنوبية)، وإلى مؤسسات تنتج خطوطها وفق المعايير والمواصفات القياسية الإماراتية، وأثبتت أن لديها آليات منضبطة ودقيقة في عملية الإنتاج والتخزين والنقل حتى وصول المنتج إلى المستهلك الأخير.
وتخضع المؤسسات التي تحصل على علامة الجودة الإماراتية إلى خطة إشراف ورقابة وسحب عينات من المواد الخام الداخلة في إنتاج السلعة، للتأكد من مطابقة المواد للمواصفات القياسية المعتمدة في الإمارات. وتطبع علامة الجودة الإماراتية أو تحفر أو تلصق على المنتج بطريقة يصعب إزالتها، وفي حال لم تسمح المساحة على السلعة بوضع العلامة، فإنه يمكن طباعتها أو حفرها أو لصقها على عبوة المنتج، أو بأي طرق أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©