الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مطر النيادي: تعزيز جهود الإمارات لخدمة الإنسانية

مطر النيادي: تعزيز جهود الإمارات لخدمة الإنسانية
26 مارس 2019 02:49

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة، أن اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، 5.6 مليار درهم لدعم البحث والتطوير تعزز جهود الإمارات لخدمة الإنسانية والمشاركة في الجهود العالمية لمكافحة ندرة المياه والأمن الغذائي وكفاءة الطاقة عبر شراكات عالمية لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي يواجهها العالم.
وأشار إلى أن المبادرة تؤكد أهمية البحث والتطوير في الإمارات وفاعلية التقنيات الحديثة للمساهمة في توفير حلول لمواجهة تحديات التنمية المستدامة وإيصال مياه الشرب النظيفة إلى الإنسان ومكافحة الفقر في مناطق مختلفة من العالم.
وأشار إلى أن البحث والتطوير سيكون أحد المحاور الرئيسة لفعاليات الدورة الرابعة والعشرين من مؤتمر الطاقة العالمي أبوظبي 2019، المزمع انعقاده في العاصمة أبوظبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وستكون المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة عضو بمنظمة «أوبك» هذا الحدث العالمي البارز، الذي بدأ في العام 1924 ويعقد كل 3 سنوات، ويعد الأقدم والأكثر تأثيراً في العالم، ويتناول مختلف مجالات الطاقة وتطوراتها في العالم.
وأضاف، ستتمحور موضوعات جلسات المؤتمر حول التركيز على التحول الرقمي وتعزيز الاستثمارات، والوصول إلى الطاقة ونماذج الأعمال والتغيرات الديناميكية في قطاع الطاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©