الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«التجربة الأرجنتينية» تطرق أبواب «المراحل السنية»

«التجربة الأرجنتينية» تطرق أبواب «المراحل السنية»
31 مارس 2020 00:23

علي معالي(دبي)

أكد كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أنه يرغب في عمل شراكة قوية مع الاتحاد الإماراتي، منوهاً إلى أنه من المتوقع أن يتواجد في دبي خلال شهر سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أنه يرغب في نشر الفكر المتطور للكرة الأرجنتينية، خاصة في مجال المراحل السنية، في ظل الأفكار الجديدة التي يخطط لها الاتحاد الأرجنتيني، من خلال المعهد التكنولوجي بالاتحاد، والمعروف باسم «أفا».
قال كلاوديو في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»: «نأمل أن يكون هناك مردود كبير لتجربتنا المقبلة، في ظل ما نريد بناؤه مع الأصدقاء في الإمارات، الهدف سيكون تحقيق الاستفادة للكرة الإماراتية بطبيعة الحال، من خلال نقل الخبرات المتنوعة لدينا على أرض الواقع، من خلال عمل مشترك في مجالات رياضية متنوعة».
وواصل رئيس الاتحاد الأرجنتيني قائلاً: «عندما تجتمع التكنولوجيا مع كرة القدم في مشروع تعليمي جديد، وأقصد به معهد التكنولوجيا التابع لاتحاد كرة القدم الأرجنتيني، فإنه سيكون نقلة مهمة للغاية في عالم كرة القدم المستقبلية، وتم تنفيذ الكثير من الأفكار في عدد من البلدان».
وقال تابيه: «من دون شك، سوف تتأثر كرة القدم في العالم، بعد القضاء على فيروس كورونا، وبالتالي فإن نصيحتي تتمثل في الانتظار بعض الوقت على اللاعبين والدوريات المختلفة، حول العالم حتى يعودوا أكثر قوة وتركيزاً».
وأضاف: «من الممكن الاستفادة مستقبلاً من الكرة الأرجنتينية، بخوض عدد من المباريات المقترحة مع كافة المنتخبات بحسب متطلبات المرحلة، وهو انفتاح مهم نبحث عنه».
من جانبه، قال جييرمو توفوني الرئيس التنفيذي لمعهد أفا التكنولوجي بالاتحاد الأرجنتيني: «لدينا بالفعل أكثر من 11 دولة، بدأت معنا في هذا البرنامج الخاص بالمراحل السنية، وهي تجربة سيكون لها مردودها الإيجابي، إذا تعاملنا بشكل قوي مع اتحاد الكرة بالامارات، وهو ما نتطلع إليه بشكل جاد وقوي».
وأضاف توفوني: «بعد زوال فيروس كورونا، علينا التفكير في كرة قدم أكثر قوة وشجاعة، وهو ما نريد أن نقوم به في الاتحاد الأرجنتيني مع عدد من الدول على رأسها الإمارات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©