الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

56 فريقاً في بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجولف

56 فريقاً في بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للجولف
11 يناير 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات» انطلقت أمس النسخة الثالثة من بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك المفتوحة لجولف السيدات 2019، الجولة الافتتاحية للموسم الأوروبي للسيدات 2019 وموسم الجولف بأبوظبي، في نادي شاطئ السعديات الحائز على جوائز مرموقة، وتشهد النسخة الثالثة التي تعتبر أول بطولة متخصصة بجولف السيدات على مستوى الإمارة، مشاركة نخبة من اللاعبات يمثلن 18 دولة حول العالم.
وقالت النجمة البريطانية تشارلي هال، التي تسجل مشاركتها الأولى في أبوظبي: «هذه المرة الأولى التي أزور فيها أبوظبي، وقد أعجبتني المدينة كثيراً، فالطقس مثاليّ لرياضة الجولف، والملاعب ممتازة وتتسم بمناظرها الخلابة. من المذهل حقاً زيارة الإمارات في شهر يناير والاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة».
وفي إطار تعليقها على النظام الجديد للبطولة الذي يشهد تنافس 56 فريقاً من الهواة والمحترفين خلال اليومين الأول والثاني للبطولة، قبل احتدام الصراع في اليوم الثالث والأخير بين أفضل 15 فريقاً لاعتلاء منصة التتويج، قالت اللاعبة الهندية الشابة وحاملة اللقب أديتي أشوك: «يحمل التصميم الجديد للبطولة طابعاً مختلفاً وأكثر حماسةً ومتعة. فمن المعتاد أن تستمر بطولات الجولف التقليدية لأربعة أيام، وهي فترة طويلة ومملة بعض الشيء، لذا أعتقد أن الجمع بين الهواة والمحترفين ضمن فرق ثنائية في المنافسات سيضفي مزيداً من الإثارة والتشويق. وتعتبر مشاركة اللاعبين الهواة والمحترفين جنباً إلى جنب أمراً نادر الحدوث في منافسات الجولف، ولهذا السبب، ستشكل هذه البطولة برأيي فرصةً رائعةً أمام الهواة للتعرف عن كثب على خبرات المخضرمين، وهو ما سيثري المنافسة من ناحية تعزيز التنوع والانفتاح».
وقالت اللاعبة الهولندية آن فان دام التي تشارك من جديد في البطولة: «سعيدة للغاية للعودة إلى أبوظبي، فقد حرصت خلال الفترة الماضية على تطوير مهاراتي بشكل أكبر لأقدم أفضل ما لديّ، أنا أتطلع لبدء رحلتي هذا العام في العاصمة الإماراتية مع خوض منافسات مميزة. لقد سبق وأن اختبرتُ المشاركة في الفرق الثنائية مع الهواة في اسكتلندا، وقد كانت تجربة ممتعة للغاية. أعتقد أن الهواة يستمتعون باللعب مع المحترفين، وبالمقابل فإننا نستمتع أيضاً باللعب إلى جانبهم، حيث تهدأ الأجواء ويقل التوتر».
وعبّرت اللاعبة جودي إيوارت شادوف، التي نالت مع فريقها كأس بطولة سولهايم، عن حماسها الكبير للعب في نادي شاطئ السعديات للجولف، إذ قالت: «تشكل جولة الجولف في أبوظبي تجربةً رائعةً لبدء الموسم، فالملعب مذهل للغاية، ويحتوي بعض الحفر الصعبة التي تشكل تحدياً مميزاً».
ويتم تنظيم «بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك المفتوحة للسيدات» من قبل مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية؛ وتحظى نسخة البطولة لعام 2019 بدعمٍ من شركة الدار العقاريّة، وموانئ أبوظبي، وشركة المسعود للسيارات وجميرا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©