الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«وغى» تكسب الأبكار المفتوح و«طلوع» بطل الجعدان

«وغى» تكسب الأبكار المفتوح و«طلوع» بطل الجعدان
7 ابريل 2019 00:02

رضا سليم (دبي)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أمس انطلاق فعاليات اليوم الأول من مهرجان المرموم التراثي للهجن «ختامي المرموم»، وذلك بميدان المرموم، وتابع سموه سباقات سن الحقايق المفتوح لأبناء القبائل في الفترة المسائية، والتي جرت على مدار 15 شوطاً فيما شهدت الفترة الصباحية 30 شوطاً لسن الحقايق المفتوح، ليدشن المهرجان يومه الأول بـ45 شوطاً لمسافة 4 كلمترات، حصل الفائزون بصدارتها على سيارات (شيفروليه بليزر) بينما نال أصحاب المراكز من الثاني وحتى العاشر جوائز نقدية قيمة.
وجاءت البداية المسائية قوية، وكانت «وغى» على موعد مع صدارة أول الأشواط للأبكار الحقايق المفتوح، وأهدت سلطان سعيد محمد أحمد إبراهيم الناموس والسيارة مسجلة زمناً قدره 5:49:05 دقيقة، متفوقة على «منصورة» لعمير الحزمي قناص العامري، والتي جاءت في المركز الثاني بفارق 4 أجزاء من الثانية فيما جاءت «هبايب» لمحمد خلفان محمد الغفلي في المركز الثالث.
وتصدر «طلوع» لراشد محمد بن دحروي العامري الشوط الثاني للجعدان المفتوح مسجلاً زمناً قدره 5:50:02 دقيقة، وجاء في المركز الثاني «هيمان» لسعيد سالم العمري بفارق 5 أجزاء من الثانية، وحل ثالثاً «الوسمي» لعمير الحزمي قناص العامري.
وتصدرت «علاج» الشوط الثالث للأبكار المفتوح محققة زمناً قدره 5:46:5 دقيقة، متفوقة على «أسرار»، فيما جاءت في المركز الثالث «الشهامة».
وفاز «معزز» لمحمد سالم حمد عيسى المنصوري بالشوط الرابع للجعدان المفتوح وسجل زمناً قدره، 5:44:08 دقيقة، متفوقاً على «المارد» لمحمد الحزمي قناص العامري الذي جاء في المركز الثاني و«المصمك» لبدر صالح ناصر الهاجري في المركز الثالث.
وضربت «وداع» لمحمد حمد مطر عميرة الشامسي موعداً مع الصدارة في الشوط الخامس للأبكار المفتوح، بزمن 5:46:08 دقيقة، وظهر «غياث» لعبد الله محمد سبعين المحرمي في صدارة الشوط السادس للجعدان المفتوح مسجلاً زمناً قدره 5:44:08 دقيقة، وأوفت «عوايد» لحمود عبدالله شامس المحاربي بوعدها ونجحت في تصدر الشوط السابع للإبكار المفتوح مسجلة زمناً قدره 5:47:05 دقيقة، ونجح «الوسمي» لكردوس الدودة سالمين العامري، في الفوز بالشوط الثامن للجعدان المفتوح وسجل 5:51:03 دقيقة.
وفازت «تحية» لعوض علي عبدالله البلوشي بلقب الشوط التاسع للأبكار المفتوح مسجلة 5:48:04 دقيقة، وتوج «الزفين» بالمركز الأول في الشوط العاشر للجعدان المفتوح، وقطع المسافة في 5:51:04 دقيقة، وفازت «شواهين» لمحمد مهلهل الحايف المري بالشوط الحادي عشر للأبكار المفتوح وسجلت 5:53:7 دقيقة، ونال «شاهين» لمحمد راشد أحمد المنصوري صدارة الشوط الثاني عشر للجعدان المفتوح بزمن قدره 5:50:01 دقيقة، وتصدرت «الحذرة» لمسفر حزام سويد السويدي الشوط الثالث عشر للأبكار المفتوح بزمن 5:48:00 دقيقة.
وفي الشوط الرابع عشر للجعدان المفتوح وقبل الأخير من الفترة المسائية، جاء «أدهم» لسعيد راشد سعدي العويسي في المركز الأول بزمن 5:49:9 دقيقة، فيما كان الختام مع «مكيدة» لمحمد سالم محمد الجربوعي المري التي تصدرت الشوط الخامس عشر للأبكار المفتوح وسجلت في ختام الأمسية 5:51:01 دقيقة.
كانت الفترة الصباحية قد شهدت أمس 30 شوطاً لسن الحقايق لأبناء القبائل، وهي أطول السباقات في المهرجان على مدار أيامه، لتعلن انطلاقة ختامي الختاميات، وكانت البداية مع «تراحيب» لعبدالله نصيب بالنقيطة العامري، التي حلقت بناموس الشوط الأول للأبكار المفتوح للحقايق، وقطعت مسافة السباق 4 كلم في زمن قدره 5:52:01 دقيقة، وضرب «الشبابي» لسعيد الدحبة قنزول العامري موعداً مع صدارة الشوط الثاني والمخصص للجعدان المفتوح للحقايق، وسجل زمناً قدره 5:49:01 دقيقة.
وتفوقت «الشايبة» لمبارك العثة خزع العامري في الشوط الثالث للأبكار المفتوح، وسجلت 5:50:09 دقيقة، وتوج «مغادر» لعبدالله حمد راشد العمري بصدارة الشوط الرابع للجعدان المفتوح، ونالت «العزوم» لسعيد نخيرات الدودة العامري صدارة الشوط الخامس للأبكار المفتوح، مسجلة زمناً قدره 5:47:07 دقيقة، وصدر «رعد» لحمد الدحبة قنازل العامري الشوط السادس للجعدان المفتوح وسجل 5:51:03 دقيقة.
وفازت «السبعة» لسعيد سالم أحمد دري الفلاحي بالشوط السابع للأبكار المفتوح وسجلت 5:54:00 دقيقة، فيما تربع «عناد» لعبد العزيز سلطان تريم الكتبي على عرش الشوط الثامن للجعدان المفتوح مسجلاً زمناً قدره 4:47:4 دقيقة، وهو أفضل الأزمنة في الفترة الصباحية، فيما فازت «ريتاج» لمحمد سهيل نخيرات العامري بالمركز الأول في الشوط التاسع للأبكار المفتوح بزمن 5:48:09 دقيقة، بينما الشوط العاشر للجعدان المفتوح كان من نصيب «ملبي» لحمدان غدير علي الوهيبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©