السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التجربة الصينية» تحت مجهر «قيادات حكومة الإمارات»

«التجربة الصينية» تحت مجهر «قيادات حكومة الإمارات»
17 ابريل 2019 03:44

دبي (الاتحاد)

نظم «برنامج قيادات حكومة الإمارات» في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، جولة معرفية إلى الصين، ضمّت 40 منتسباً للبرنامج من الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وشركات القطاع الخاص، هدفت إلى تعريفهم إلى التجربة الصينية الرائدة في التميز المؤسسي، وبناء خبراتهم في مختلف المجالات.
وشملت الجولة التي نظمت بالتعاون مع أكاديمية «بي دبليو سي» في شنغهاي، تحت عنوان «فهم التوجهات والسيناريوهات العالمية»، إطلاع المشاركين على أفضل الممارسات في مجالات توظيف الابتكار، وتحقيق الريادة في مجالات العمل المختلفة.
وأكد الدكتور ياسر النقبي، مساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، حرص حكومة الإمارات على إعداد الكوادر والقيادات الوطنية وتزويدهم بأفضل الأدوات ومنهجيات القيادة والتطوير الذاتي، وفق نموذج الإمارات للقيادة الحكومية، وتمكينهم من تطبيقها، والاستفادة من التجارب العالمية في تطوير العمل، وتعزيز ريادة حكومة دولة الإمارات.
وأشار إلى أهمية عقد الشراكات، وتنظيم الزيارات العالمية للاطلاع على أفضل الممارسات، وإكسابهم المهارات المختلفة، وتعزيز قدراتهم عبر تطويع أحدث الوسائل التكنولوجية في وضع الحلول للتحديات التي تواجههم في مواقع عملهم، موضحاً أن الرحلة المعرفية إلى المؤسسات الحكومية والشركات التكنولوجية المتميزة تساهم في تعريف المنتسبين على التجارب الملهمة التي وظفتها الصين في جعلها إحدى أقوى الاقتصادات العالمية.
من جهته، قال راشد مطر الصيري القمزي، القنصل العام للإمارات في مدينة شنغهاي الذي استقبل المشاركين في الجولة: «إن منتسبي برنامج قيادات حكومة الإمارات أظهروا حباً للعلم والمعرفة، واهتماماً بفهم التجربة الصينية بشكل معمق، وبالتعرف إلى إمكانات تطبيق بعض الآليات والأساليب المتميزة التي طورتها الصين، بما يساهم في دفع عجلة التطور والتقدم في مسيرة الدولة نحو تحقيق المراتب الأولى عبر مؤشرات التنافسية العالمية».
وأعرب القمزي عن سعادته برؤية الجيل الجديد من القيادات الوطنية المتميزة في مجالات عدة أثناء زيارتهم إلى الصين، مشيراً إلى أنهم مثلوا الدولة بشكل يدعو للفخر والاعتزاز.
وتعرف المشاركون خلال الرحلة المعرفية على أحدث التوجهات التكنولوجية المطبقة في المؤسسات الصينية المختلفة، وتأثير الطاقة النظيفة، والتكنولوجيا المتقدمة على بيئة العمل، كما تعرفوا إلى مجال الخدمات والتقنيات المالية في الصين، من خلال مجموعة من الورش التدريبية.
وتخللت الرحلة زيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات الصينية والشركات الرائدة، من بينها «مايكروسوفت»، وشركة «كاسكو»، و«أي دي إي إن» للخدمات، وزار منتسبو البرنامج «برج شانغهاي» الذي يعد أطول مبنى حكومي في المدينة، والتقوا هوانج فنج المدير العام لنموذج شبكة الميناء الإلكتروني في آسيا والمحيط الهادئ.

أهداف
تأسس «برنامج قيادات حكومة الإمارات» بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في 2008، لتطوير وتدريب الكفاءات الوطنية في مختلف المستويات والمجالات في الجهات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص، كما يسعى البرنامج إلى اكتشاف المواهب الوطنية، وتأسيس شبكة من القادة، وفق معايير وقيم «نموذج الإمارات للقيادة الحكومية».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©