السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"هوكي الجليد" للسيدات يطمح للفوز باللقب الآسيوي اليوم

"هوكي الجليد" للسيدات يطمح للفوز باللقب الآسيوي اليوم
19 ابريل 2019 00:00

علي الزعابي (أبوظبي)

يطمح منتخبنا لهوكي الجليد للسيدات لمعانقة كأس التحدي الآسيوي 2019 عندما يواجه الفلبين، اليوم، في نهائي البطولة التي انطلقت، الأحد الماضي، بتنظيم اتحاد الرياضات الجليدية، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بمشاركة 9 منتخبات تم توزيعها على مستويين: «الأول» و«التوب دفجين».
ظهر منتخبنا بمستوى فني لافت في البطولة وحقق فوزين مستحقين، الأول على نظيره الهندي 4-2، والثاني على المنتخب الكويتي 13-0.
تنظر لاعبات منتخبنا للمباراة النهائية بعين الفوز، والرغبة الجامحة في تحقيق إنجاز جديد لتعويض النصر الذي خطف منهن في البطولة السابقة التي أقيمت في كولالمبور بماليزيا العام الماضي، فلديهن العزيمة والإصرار والإمكانيات التي تؤهلهن لتحقيق ذلك الإنجاز.
وعبرت لاعبات المنتخب عن فخرهن واعتزازهن، باللعب أمام أهاليهن، وبذل قصارى جهدن لتحقيق الفوز تقديراً لدعمهم لهن في مسيرتهن الرياضية، وفخرهن بتمثيل الرياضة النسوية الإماراتية في الاستحقاقات القارية والدولية من خلال لعبة هوكي الجليد.
ويحتاج كلا الفريقين الفوز ليتمكن من التتويج بالكأس، حيث يتساوى كل منهما برصيد 6 نقاط، ويتفوق منتخبنا على الفلبيني في عدد الأهداف، إلا أن المباراة النهائية لا تقبل القسمة على اثنين، ولا تؤثر الأهداف فيها، ففي حالة التعادل في الوقت الأصلي للمباراة، سوف يذهب الفريقان إلى الوقت الإضافي ومن ثم إلى ضربات الترجيح.
وقال جمعة الظاهري، الأمين العام لاتحاد الرياضات الجليدية، إن ثقتنا كبيرة في قدرات لاعبات المنتخب لتحقيق إنجاز يضاف إلى إنجازات الرياضة النسائية في الإمارات، فبنت الإمارات أصبحت رائدة في كل المجالات، وذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة، ودور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»، حيث أعطت سموها لبنت الإمارات المكانة التي تستحقها، وعملت سموها على زرع بذور النجاح في نفوسهن، حتى أصبحن فاعلات في المجتمع وشريكات في البناء والتطوير والرياضة. ووجه الظاهري شكره لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، على دعمه المستمر للرياضات الجليدية، وأضاف: «مشاركة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية لنا في تنظيم هذا الحدث الرياضي الكبير بمشاركة 9 منتخبات من القارة الآسيوية، كان سبباً رئيسياً في نجاح البطولة، وللأكاديمية دور مؤثر في دعم وتشجيع الرياضة النسائية في الإمارات عموماً والرياضات الجليدية خصوصاً، وكان تواجد الأكاديمية المستمر دافعاً لجميع الفرق المشاركة وخاصةً منتخبنا الوطني، الذي شعر بوجوب بذل جهد للفوز وتحقيق إنجاز نفخر به جميعاً».
من جانب آخر، يتصدر منتخب تايبيه مستوى الـ«توب دفيجن» برصيد 6 نقاط، وهو نفس رصيد المنتخب السنغافوري، ويحل ثالثا النيوزيلندي 5 نقاط، ثم التايلاندي 4 نقاط، وأخيراً الماليزي بلا نقاط. ويصعب تحديد هوية الفريق الأكثر حظاً بالفوز بهذا المستوى، وسوف يكون اليوم حاسما بكل المقاييس حيث يلتقي المنتخب الماليزي مع تايلاند، وتايون مع نيوزيلندا. وفي مباريات أمس فاز المنتخب التايواني على سنغافورة بنتيجة 3-0، وحصلت لاعبة تايوان «سانيوتشا» على جائزة أفضل لاعبة في المنتخب التايواني، بينما حصلت فونتشي نا لاعبة منتخب سنغافورة على جائزة أفضل لاعبة لمنتخبها. وحقق المنتخب النيوزيلندي فوزاً ثميناً على ماليزيا بنتيجة 4-0، أعادة لدائرة المنافسة بعد خسارته المباراة الأولى مع بداية البطولة.

جوائز قيمة
رصدت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية مجموعة من الجوائز القيمة للجمهور، الذي سوف يؤازر منتخبنا الوطني في مباراته المصيرية مع المنتخب الفلبيني وستقام المباراة في السابعة والنصف مساءً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©