السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"عالمية أبوظبي".. مونديال الكبار على مسرح الأحلام

"عالمية أبوظبي".. مونديال الكبار على مسرح الأحلام
24 ابريل 2019 00:16

مصطفى الديب (أبوظبي)

تنطلق اليوم منافسات النسخة الحادية عشرة للمحترفين، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتقام المنافسات لثلاثة أيام بصالة مبادلة أرينا التي استضافت، على مدار الأيام الماضية، فعاليات مهرجان أبوظبي للناشئين وكذلك بطولتي الشباب والبنات، حيث يطمح الجميع إلى التتويج بالذهب على مسرح الأحلام الكبيرة في أبوظبي.
وتعد منافسات اليوم هي البداية الحقيقية للبطولة الكبرى، لاسيما وأنها تختص باللاعبين واللاعبات تحت سن الثلاثين عاماً من حملة الأحزمة السوداء والبنية والبنفسجية والزرقاء، وسوف يتم تقسيم اللاعبين إلى فئات حسب الأوزان من 49 كجم حتى 110 كجم.
على جانب آخر، تربع لاعبو البرازيل على صدارة بطولة الأساتذة فوق الثلاثين عاماً، التي أقيمت أمس، ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية، وحلق البرازيليون بـ 59 ميدالية بواقع 22 ذهبية 17 فضية و20 بلون البرونز، فيما حل لاعبو روسيا في وصافة الترتيب بـ 31 ميدالية بواقع 12 ذهبية و10 فضيات و9 برونزيات، أما المركز الثالث فكان من نصيب لاعبونا برصيد 25 ميدالية بواقع 7 ذهبيات و10 فضيات و8 برونزيات.
وجاءت منافسات، أمس، مثيرة وقوية للغاية، وشهدت صالة مبادلة أرينا حضوراً جماهيرياً لافتاً في المدرجات التي كانت كاملة العدد، بهدف الاستمتاع بالنزالات القوية.
وتنافس اللاعبون، أمس، من حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود خلال أكثر من 700 نزال بمختلف الأوزان.
حضر المنافسات الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، ومعالي محمد عبد الله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، وعارف العواني الأمين العام مجلس أبوظبي الرياضي، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الجو جيتسو، ومحمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة الاتحاد، والدكتور مروان الكعبي ممثل شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد.
وشارك في منافسات الأساتذة لاعبون من 72 دولة مثلوا 207 أندية وأكاديميات، وشكلت البرازيل، الدولة الأكثر تمثيلاً بـ 180 لاعباً، في حين شاركت روسيا بـ 61 لاعباً ولاعبة، وشاركت الإمارات بـ 62 لاعباً.
وقال عبدالمنعم الهاشمي: إن أبوظبي أصبحت وجهة رائدة تستقطب نخبة أبطال ورياضيي اللعبة من شتّى أنحاء العالم، للتنافس على حصد الجوائز والظفر بأغلى الألقاب، خلال أكبر حدث رياضي في عالم الجو جيتسو.
وأضاف: بكل تأكيد إن بطولة أبوظبي العالمية لفئة الأساتذة باتت تُمثل الحلم المنشود لجميع متنافسي وأبطال وعشاق الجو جيتسو حول العالم، وقد لمسنا ذلك على أرض الواقع خلال منافسات الأمس.
وتابع: أصبحت البطولة من أبرز الفعاليات الرياضية الدولية في العالم، واستقطبت أشهر الأبطال من أنحاء المعمورة كافة، والذين يتمتعون بموهبة الكبيرة ويخضعون لأفضل برامج التدريب وفقاً للمعدلات الدولية.
وشدد عبدالمنعم الهاشمي على أن الجو جيتسو تحظى بدعم لا محدود من القيادة الرشيدة، مؤكداً أن الاتحاد يستلهم مبادراته من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تشجيع الرياضة والارتقاء بها وجعل الإمارات رائدة عالمياً في الجو جيتسو، وفي عالم الرياضة عموماً.

سيلفا: طعم آخر
أكد البرازيلي إيجور سيلفا، بطل العالم في عام 2018، والذي ينافس في بطولة أبوظبي العالمية للأساتذة للمرة الأولى، أنه حقق هدفه المنشود بتصدر الترتيب العالمي العام لفئة الأساتذة، وبالتالي سيتجنب مواجهة أخيه في بطولة العالم.
وعبر سيلفا عن سعادته البالغة بالمنافسة في موطن الجو جيتسو أبوظبي، مؤكداً أن اللعب هنا وخوض النزالات له طعم مختلف تماماً عن أي مكان آخر في العالم، لاسيما وأن الأجواء غاية في الروعة والجمال، من حيث التجهيزات، وكذلك من حيث الحضور الجماهيري.

صالح.. الختام بالفضية
أعلن طالب صالح، لاعب منتخبنا السابق، بعد تحقيقه لفضية وزن 69 كجم، انتهاء مسيرته رسمياً مع اللعبة، وقال: كنت أتمنى حصد الذهب في ختام المسيرة لكن قدر الله وما شاء فعل، لاسيما وأن الوصول إلى النهائيات إنجاز في حد ذاته.
واعتبر صالح المشاركة مسك الختام لمشواره مع الجو جيتسو، موجهاً الشكر إلى اتحاد اللعبة برئاسة عبد المنعم الهاشمي على الدعم الدائم، وكذلك اللاعبين زملائه والمدربين الذين أشرفوا على تدريبه طوال السنوات الماضية.

لاجو: بداية الغيث
أكدت البرازيلية بوليانا لاجو الفائزة بذهبية وزن 70 كلجم عن فئة الحزام بني/ أسود أن الميدالية التي حازت عليها هي بداية الغيث في مشوارها مع اللعبة، وقالت: البطولة مليئة بالنجوم والمواهب ولم أكن أتوقع أبدا أن أحصل على الميدالية الذهبية.
وتابعت: شعوري الآن لا يوصف، وقد أتاحت لي الإمارات التي أقطنها منذ 8 سنوات الحصول على أول ميدالية ذهبية في مسيرتي وخلال بطولة عالمية بهذا الحجم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©