الإثنين 27 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«وزراء الشباب العرب» يكرم جواهر القاسمي

«وزراء الشباب العرب» يكرم جواهر القاسمي
24 ابريل 2019 02:42

أحمد شعبان، «وام» (القاهرة)

كرم مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ورئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.
جاء ذلك، خلال أعمال دورته الـ 42 التي عقدت، أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، برئاسة المغرب خلفاً لمصر، ووزراء الشباب والرياضة العرب ومن يمثلهم.
تسلمت التكريم نيابة عن سموها ندى عسكر النقبي، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وبحضور المهندس جمعة مبارك الجنيبي، سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، ووفد الدولة الذي ضم كل من: عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وناصر الزعابي مدير إدارة الشباب بالمؤسسة الاتحادية للشباب.
وصرحت ندى عسكر النقبي عقب التكريم، أن التكريم جاء تقديراً لجهود سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي في إنجاح دورة الألعاب العربية للسيدات التي تستضيفها إمارة الشارقة، والتي انطلقت عام 2012 واستمرت للعام الماضي، وكذلك رؤيتها في إنجاح الرياضة العربية والارتقاء برياضة المرأة في الوطن العربي، وذلك إيماناً من سموها بأن تكون هناك دورة مجمعة للفتيات على مستوى الوطن العربي للتقارب بين الشعوب والتنافس فيما بينهم. معربة عن سعادتها وتشريفها لاستلام هذا التكريم نيابة عن سموها.
من جهته، قال الدوسري: إن الاجتماع ناقش عدداً من البنود الهامة، منها توصيات الدورة الـ39 لمجلس إدارة الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية، وتقرير نشاط الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب خلال الفترة الماضية بين دورتي المجلس، والنظر في اعتماد توصيات اللجنة الفنية الشبابية المعاونة للمجلس، وكذلك اعتماد توصيات اللجنة الفنية الرياضية المعاونة للمجلس، مشيراً إلى إن الاجتماع الوزاري سبقه عدة اجتماعات للجان المالية والرياضية والشبابية المنبثقة عنه.
وأضاف: إن المجلس خرج بقرارات مهمة من لجنة الشباب والرياضية، وهناك برامج سيتم تطبيقها في 2019 لخدمة الشباب العربي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©