السبت 25 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مؤتمر أبوظبي للصيدلة ينطلق اليوم

مؤتمر أبوظبي للصيدلة ينطلق اليوم
25 ابريل 2019 02:10

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر أبوظبي للصيدلة السنوي الرابع الذي تنظمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، لمدة يومين في فندق جميرا أبراج الاتحاد بأبوظبي، بهدف تعزيز دور الصيادلة في دعم وتحسين نظام الرعاية الصحية، وزيادة الوعي لديهم من خلال التعرف إلى آخر الابتكارات والمستجدات في مجالات الصيدلة المتعددة، وتبادل الخبرات وعرض تجارب شركة «صحة» بشكل خاص، وأبوظبي بشكل عام في قطاع الصيدلة.
ويفتتح المؤتمر الدكتور جاريث جوديير - الرئيس التنفيذي لشركة «صحة»، لتسليط الضوء على أهمية القطاع الصيدلاني في أي منظومة صحية.
وقال محمد حارب القمزي، المدير التنفيذي للخدمات المساندة في شركة «صحة»: «إن المؤتمر يتم تنظيمه بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة في أبوظبي، ومستشفى كليفلاند أبوظبي وعدد من الجامعات وكليات الصيدلة، ويشارك فيه نخبة كبيرة من الصيادلة وممارسي الرعاية الصحية من أطباء وممرضين».
وأضاف أن مؤتمر أبوظبي للصيدلة السنوي الرابع يعقد تحت شعار «الابتكارات في الصيدلة»، وبحضور مكثف من قبل دائرة الصحة أبوظبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهيئة الصحة بدبي، ومستشفى زايد العسكري، ومستشفيات شركة مبادلة، والمكتب الطبي لوزارة شؤون الرئاسة بالإضافة إلى القطاع الطبي الخاص وكليات الصيدلة في الدولة.
ومن جانبها، قالت الدكتورة فاطمة البريكي مديرة إدارة مستلزمات الصيدلة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» إن 46 متحدثا من دولة الإمارات العربية المتحدة، و8 خبراء عالميين، سيعرضون خلاصة خبراتهم وأبحاثهم ودراساتهم أمام المؤتمر الذي يتوقع أن يشارك فيه نحو 1700 شخص، وهو معتمد بواقع 14 ساعة أكاديمية من قبل دائرة الصحة أبوظبي.
وأوضحت أن المؤتمر يتضمن 6 محاور رئيسية ستتم مناقشتها في 6 جلسات إضافة إلى ورش العمل والحلقات النقاشية، ومن أبرز المحاور التي سيتطرق إليها المؤتمر الابتكار في الصيدلة، والأتمتة المعلوماتية، والاقتصاد الدوائي، والتطور في العلاجات الدوائية، والممارسات الصيدلانية المقدمة وإدارة الدواء، وبرنامج الإقامة في الصيدلية السريرية، والفرص والتحديات في الشؤون التنظيمية للدواء في إمارة أبوظبي. ويصاحب مؤتمر أبوظبي للصيدلة السنوي الرابع، معرض المنتجات الصيدلانية والشركات الدوائية التي تعرض أحدث وأهم منتجاتها وخدماتها والابتكارات الدوائية الحديثة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©