الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

راشد بن دلموك يحافظ على لقب كأس الريف للقدرة

راشد بن دلموك يحافظ على لقب كأس الريف للقدرة
13 يناير 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

توج الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم على صهوة الجواد «بيلان»، لإسطبلات «أم 7» بإشراف محمد أحمد السبوسي، بطلاً لسباق كأس الريف للقدرة لمسافة 120 كلم «دولي نجمتين» الذي أقيم أمس بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بمشاركة 220 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة.
وأقيم السباق على أربع مراحل بتنظيم نادي أبوظبي للفروسية، وقرية الإمارات العالمية للقدرة بالتنسيق مع اتحاد الفروسية تحت إشراف الاتحاد الدولي، وخصصت 4 سيارات للفائزين الأوائل.
ودخل الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم إلى السباق، بطموح الدفاع عن لقبه الذي حققه العام الماضي، متسلحاً بالخبرة الكبيرة التي يتمتع بها، وشارك باستراتيجية تقنين معدلات سرعته بوتيرة لا تجهد الخيل وتوفر له مخزوناً يساعده على تخطي المراحل الأربع للسباق بنجاح.
واحتل ابن دلموك المركز الـ 12 في المرحلة الأولى التي امتدت 40 كجم، وتم ترسيمها بالأعلام الحمراء وقطعها بزمن 1:26:29 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.75 كلم/‏‏‏ساعة، وحسب التكتيك الذي وضعه، ثبت ابن دلموك وتيرة السرعة على المعدل 27.70 كلم/‏‏‏ساعة، وانتقل إلى المركز الخامس في المرحلة الثانية البالغة 35 كلم، قاطعاً المسافة في زمن وقدره 2:42:24 ساعة.
واحتفظ الفارس ابن دلموك بخطته باتباع التكتيك المرسوم في المرحلة الثالثة لمسافة 25 كلم، وكانت أسهل المراحل حيث لم يضغط على جواده في هذه المرحلة، حتى أن نبضات قلب جواده لم تتعد الـ 48 نبضة في الدقيقة، مسجلاً 3:41:42 ساعة.
وخرج الشيخ راشد بن دلموك إلى المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 20 كلم، مع جواده وهو في قمة لياقته التي اختزنها من المرحلة الثالثة، وقام بزيادة سرعة جواده قليلاً من 27.06 إلى 27.44 كلم في الساعة، ولكنها كفلت له تصدر السباق وإنهاءه بنجاح بزمن 4:22:22 ساعة.
وحلت في المركز الثاني الفارسة الأرجنتينية مارتينا سبيلانزون على صهوة «أل أم سترونج» لإسطبلات أم 7، بزمن قدره 4:22:22 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 27.44 كلم /‏‏‏ساعة، وجاء في المركز الثالث ممثل إسطبلات الريف الفارس عبدالله محمد الحمادي على صهوة «أف أس مصطفا» مسجلاً زمناً وقدره 4:23:05 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 27.36 كلم/‏‏‏ساعة.
عقب ختام السباق قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بتتويج الأبطال الفائزين.
وأهدى الفارس البطل الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، لقب السباق إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مشيداً بتوجيهات سموه ومتابعته، وأكد أن السباق كان جيداً، وأشاد بتجاوب الجواد «بيلان» بصورة جيدة في جميع مراحل السباق، معتبراً أن السباق يمثل بروفة مهمة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة فبراير المقبل.
وتقدم عدنان سلطان النعيمي، مدير نادي أبوظبي للفروسية، بالتهنئة لفوز إسطبلات أم 7 بلقب سباق الريف للقدرة، وأكد أن السباق كان جيداً، وشهد مشاركة قياسية بلغت 220 خيلاً من جميع الإسطبلات على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن هذا السباق يعد بروفةً وتدريباً للخيول التي ستشارك في سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة 9 فبراير المقبل بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة.
واختتم مدير نادي أبوظبي للفروسية مؤكداً أن التجهيزات مستمرة لتنظيم كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة بصورة مثالية، كونه يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع، مشيراً إلى أنه تم توجيه الدعوة لـ20 اتحاداً من الدول العربية والأجنبية وعدد من أبرز الفرسان في العالم، للمشاركة في السباق الذي من المتوقع أن يشهد مشاركة من أفضل الخيول في الدولة، لما يمثله من قيمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©