الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أبوظبي للجولف».. صراع المصنفين يدخل الأجواء الرسمية

«أبوظبي للجولف».. صراع المصنفين يدخل الأجواء الرسمية
15 يناير 2020 00:08

أبوظبي (الاتحاد)

دخلت بطولة أبوظبي إتش أس بي سي للجولف، والتي تقام برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وبتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي خلال الفترة 16-19 يناير 2020، على ملعب نادي أبوظبي للجولف للعام 15 على التوالي، بإشراف تحكيمي من الجولة الأوروبية للجولف واتحاد الجولف، أجواء المنافسة الرسمية، حيث يتحفز اللاعبون المشاركون للفوز بجوائز تبلغ 7 ملايين دولار أميركي، إذ يحصد البطل مليوناً و120 ألف دولار أميركي.
وتقام البطولة بطريقة لعب 72 حفرة مقسمة على 4 جولات وفق نظام معدل الضربات، وبعد 36 حفرة، يتأهل فقط أول 65 لاعباً ومن تعادل معهم في معدل الضربات.
ومن جانبه، أكد محمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أن تنظيم البطولة للعام الخامس عشر على التوالي، بمشاركة نجوم اللعبة العالميين، يمثل قيمة ومكانة عالمية كبيرة، ويجسد المراتب المرموقة لأبوظبي الحائزة على جائزة الوجهة السياحية الرياضية لعام 2019، في ظل الخطط النموذجية التي شهدت تنظيم واستضافة العديد من الفعاليات الرياضية والندوات والمؤتمرات الدولية.
وأشاد الرميثي بمتابعة وتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، ودوره الريادي الكبير الذي يترجم خطط التطوير الرياضي بفاعلية وبمزيد من المنجزات التنموية لعاصمة الرياضة العالمية أبوظبي.
وقال: «أبوظبي الرياضي» يفخر بتقديم أجندة رياضية مميزة ومتنوعة، تضم أهم الفعاليات الرياضية الداعمة لترسيخ مكانة أبوظبي في مقدمة مدن العالم، وذلك انطلاقاً من خططنا الطامحة لتحقيق المزيد من المنجزات التنموية في القطاع الرياضي، ومواكبة مسيرة التقدم والريادة التي تسجلها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات.
وأضاف: «البطولة أبهرت العالم طوال السنوات الماضية، وصولاً لنسختها الحالية بمستوى التنظيم ومشاركة نخبة اللاعبين المصنفين في الجولف وجذبها لوسائل الإعلام الدولية واستقطابها للرعاة والداعمين وما تحظى به من تفاعل وحضور جماهيري أسهم بوضعها في مصاف البطولات المتميزة على صعيد المنطقة»، موضحاً أن «جميع المؤشرات تقود لاستمرارية تحقيق البطولة لمزيد من النجاحات وعلامات التفوق خلال الأعوام المقبلة».
وتابع الرميثي: «الدعم المباشر للقيادة الرشيدة أثمر عن تحقيق منجزات مهمة لمسيرة التنمية والتقدم الرياضي، وساهم بتجسيد النقلة النوعية على صعيد خطط استضافة الفعاليات، امتداداً لرؤية مجلس أبوظبي الرياضي الرامية لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة».
وأكمل: «فخورون بالتفاعل الرياضي الدولي الذي تشهده أبوظبي في كل عام، نتيجة استضافة الفعاليات الرياضية العالمية والمجتمعية بصفة متنوعة وشاملة لكافة الرياضات، بما يدعم ويعزز الصورة النموذجية لمجتمع أبوظبي ويرسخ مكانة العاصمة كإحدى الوجهات العالمية الرائدة».
وذكر الرميثي أن استمرارية بطولة أبوظبي «إتش اس بي سي» للجولف السنوية، أسهمت وبشكل كبير في زيادة ممارسي اللعبة على مستوى الدولة، ودعم مساعي انتشارها بين عموم فئات المجتمع، مؤكداً أن استضافة بطولة بهذه القيمة، يسهم في تطوير رياضة الجولف في الإمارات وصناعة أبطال يشاركون ويمثلون الدولة في المحافل العالمية، مشيداً بكافة الرعاة والداعمين ودورهم المميز في إنجاح البطولة.

المحمود: تأكيد على مكانة أبوظبي وريادتها في تنظيم الفعاليات العالمية
أعرب محمد إبراهيم المحمود النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية، عضو مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي، عن فخره بالنجاحات الكبيرة للبطولة، التي تشهد مشاركة المصنفين الأوائل على مستوى العالم، بما يؤكد مكانة أبوظبي وريادتها في تنظيم واستضافة نخبة الفعاليات الرياضية الدولية.
وأكد المحمود أن البطولة تمثل انطلاقة مميزة للفعاليات العالمية المعتمدة في الأجندة الرياضية لعام 2020 لأبوظبي، التي تشهد تقدماً مميزاً في قطاع الرياضة، في ظل دعم القيادة الحكيمة واهتمامها الكبير ودورها الريادي في تعزيز التقدم والازدهار لرياضة أبوظبي.
وقال: «البطولة تقام في ظل توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي ودعمه المتواصل لخطة استضافة الفعاليات الرياضية العالمية التي تحقق نجاحات كبيرة وعوائد اقتصادية وسياحية ومجتمعية ورياضية مهمة للعاصمة أبوظبي».
وأضاف المحمود: «سعداء بمشاركة النخبة وأن البطولة تضم عدداً من النجوم البارزين، لتؤكد على سمعتها كواحدة من أهم بطولات سلسلة رولكس في الجولة الأوروبية، بجانب مكانتها الكبيرة والسمعة العالمية المرموقة التي وصلت إليها بين اللاعبين والمتابعين ووسائل الإعلام الدولية».
وتابع: ««أبوظبي الرياضي» يتطلع دائماً للتقدم بكافة الرياضات، دعماً لمكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة، معرباً عن سروره بتجدد موعد البطولة للعام الـ15 على التوالي، والذي يمثل انعكاساً إيجابياً لما وصلت إليه الرياضة في الإمارات من تطورات كبيرة على مختلف الصعد، حتى غدت أنموذجاً رائداً في الشرق الأوسط والعالم، وأصبحت العاصمة ملتقى لنجوم العالم بكافة الرياضات. وأكمل المحمود قائلاً: «احتضان الحدث العالمي الكبير يسهم في تحقيق دعم إضافي للتطور الاقتصادي والسياحي والرياضي الذي تعرفه أبوظبي، بعدما باتت صاحبة الحضور الأقوى عالمياً في المشهد الرياضي، باستضافة الفعاليات الرياضية الدولية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©