السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أبوظبي تحافظ على الصدارة بـ 91 ميدالية

أبوظبي تحافظ على الصدارة بـ 91 ميدالية
29 ابريل 2019 03:35

رضا سليم (دبي)

كتب أبطال وبطلات مدارس منطقة أبوظبي التعليمية، سيناريو الصدارة في الأولمبياد المدرسي الذي تنظمه اللجنة الأولمبية الوطنية ووزارة التربية والتعليم، على مدار 6 أيام من المنافسات، حيث احتفظت المنطقة بالمقدمة من اليوم الأول وباتت لها الكلمة العليا في منافسات السباحة والريشة الطائرة وألعاب القوى والتايكواندو والجودو على مستوى الطلاب والطالبات.
ونجحت أبوظبي في رفع رصيدها إلى 91 ميدالية ملونة، منها 36 ذهبية و31 فضية و24 برونزية، وتأتي دبي في المركز الثاني برصيد 71 ميدالية منها 30 ذهبية و22 فضية و19 برونزية، وقفزت منطقة الشارقة الشرقية إلى المركز الثالث برصيد 56 ميدالية منها 18 ذهبية و12 فضية و26 برونزية، والعين التعليمية بالمركز الرابع برصيد 63 ميدالية منها 16 ذهبية و26 فضية و21 برونزية.
وجاءت منطقة الشارقة التعليمية في المركز الخامس برصيد 48 ميدالية منها 14 ذهبية و15 فضية و19 برونزية، وعجمان السادس برصيد 36 ميدالية منها 14 ذهبية و6 فضيات و16 برونزية، والفجيرة السابع برصيد 49 ميدالية منها 8 ذهبيات و19 فضية و22 برونزية، والثامن رأس الخيمة برصيد 16 ميدالية منها 3 ذهبيات و3 فضيات و10 برونزيات، وأم القيوين التاسع برصيد 8 ميداليات منها ذهبيتان و6 برونزيات ثم الظفرة في المركز العاشر بـ8 ميداليات منها فضيتان و6 برونزيات.
وتصدرت منطقة الشارقة الشرقية التعليمية قمة منافسات الجودو للفتيات التي أقيمت أمس الأول بصالة الحديبية بدبي، وحضرها خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة، ومحمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، وعائشة الصيري مدير إدارة الصحة واللياقة البدنية بالإنابة بوزارة التربية والتعليم.
جاءت الصدارة بعدما فازت بـ10 ميداليات منها 5 ذهبيات و5 برونزيات، وجاءت منطقة أبوظبي التعليمية في المركز الثاني برصيد 9 ميداليات منها 4 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتين، والثالث منطقة الفجيرة برصيد 16 ميدالية منها ذهبية واحدة و6 فضيات و9 برونزيات، وعجمان الرابع برصيد 3 ميداليات منها ذهبية واحدة وبرونزيتين.
وأسفرت منافسات الكاتا للبنات عن فوز مايا محمد وشروق عصام من مدرسة فاطمة بنت مبارك من أبوظبي بالميدالية الذهبية، وفي فئة 13 و14 سنة وزن 32 كجم، فازت شمسة عبدالنبي من مدرسة السدرة بالشارقة الشرقية بالمركز الأول والثاني مريم محمد من مدرسة فاطمة بنت مبارك بأبوظبي والثالث كلا من روان محمد من مدرسة أم العلاء بالفجيرة وأصيلة درويش من مدرسة السدرة بالفجيرة.
وتوجت ميرة حمد من مدرسة السدرة بالشارقة الشرقية بالميدالية الذهبية في وزن 36 كجم، وشيخة أحمد من مدرسة ام العلاء بالفجيرة في المركز الثاني وذهبت البرونزية إلى كل من علياء عبدالله من مدرسة مسافي بالفجيرة وشمسة عبدالله من مدرسة ذات النطاقين بعجمان.
ونالت شيخة أحمد من مدرسة السدرة بالشارقة الشرقية بالميدالية الذهبية في وزن 40 كجم، والثاني أسماء محمد من مدرسة أم العلاء بالفجيرة، والثالث كل من ماريا عيسى من السدرة بالشارقة الشرقية ونوال محمد من أم العلاء بالفجيرة.
وفي وزن 44 كجم، فازت بالمركز الأول علياء خلفان من مدرسة أم العلاء بالفجيرة وجاءت زميلتها حليمة عبدالله في المركز الثاني والثالث فاطمة علي وشيخة أحمد من السدرة بالشارقة الشرقية، وفي وزن 48 كجم، فاز شروق عصام من مدرسة فاطمة بنت مبارك بأبوظبي بالمركز الأول.
وفي وزن 52 كجم، فازت بالمركز الأول مايا محمد من مدرسة فاطمة بنت مبارك بأبوظبي، وتوجت ميثاء مبارك من مدرسة السدرة بالشارقة الشرقية بالمركز الأول، وفي وزن فوق 57 إلى 70 كجم، وفازت لولوة عبدالله من مدرسة السدرة بالمركز الأول، وفي وزن فوق 70 سنة، فازت عائشة خلفان من مدرسة ذات النطاقين من عجمان بالمركز الأول.

الحجاجي: المدرسة طريق صناعة البطل
أكد عبدالناصر ناجي الحجاجي، مدرب التايكواندو في نادي الشارقة وفريق منطقة الشارقة التعليمية المشارك في الحدث، أنه لم يتوقع المستويات المرتفعة للطلاب في منافسات التايكواندو، مشيراً إلى أنه يشارك للمرة الأولى في الأولمبياد المدرسي.
وقال: فكرة تنظيم بطولة رسمية على مستوى المدارس، تعد أول الطريق لاكتشاف المواهب في سن صغيرة، وهذا هو الطريق الصحيح لصناعة بطل يمثل الدولة في البطولات القارية والدولية، مبيناً أهمية الاستمرارية، وعدم اقتصار تدريبات الطلاب على الاستعداد فقط للمشاركة في الأولمبياد الخاص.
وأبدى رضاه عن النتائج التي حققتها منطقة الشارقة التعليمية، وقال: «حصلنا على 7 ميداليات ملونة، بواقع 3 ذهبيات ومثلها فضية وبرونزية واحدة، رغم أننا كان بإمكاننا تحقيق المزيد من الميداليات، أو على أقل تقدير أن ترتقي الميداليات الفضية إلى الذهب، ولكن بعض التفاصيل الصغيرة، ورهبة بعض اللاعبين، جعلت الفريق يكتفي بثلاث ميداليات ذهبية».

«تايكواندو الفتيات».. سباق الذهب
تصدرت منطقة دبي التعليمية منافسات التايكواندو المخصصة للبنات، بـ 11 ميدالية ملونة، بواقع 5 ميداليات ذهبية، و3 ميداليات فضية، ومثلها برونزية، بينما جاءت الشارقة في المركز الثاني برصيد 9 ميداليات، بواقع 3 ذهبيات، و4 فضيات، وبرونزيتين، وحلت عجمان في المركز الثالث برصيد 7 ميداليات، بواقع 3 ذهبيات وفضية واحدة و3 برونزيات.
وشهدت منافسات التايكواندو المخصصة إلى الناشئات تفوق الفجيرة في وزن 29 كجم، بحصول سارة خالد على المركز الأول، وفي وزن 33 كجم فازت عهود سيف من الشارقة الشرقية بالمركز الأول، بينما فازت طيبة محمد من رأس الخيمة بالمركز الأول في وزن 37 كجم.
وفي وزن 41 كجم منحت فاطمة حسن، عجمان المركز الأول، وواصلت عجمان تفوقها بالحصول على المركز الأول في وزن 44 كجم عن طريق الطالبة نورة محمد، كما فازت عجمان بالمركز الأول عن طريق مريم إبراهيم، في وزن 47 كجم.
وحصلت دبي على أول ذهبية في وزن 51 كجم عن طريق الطالبة مريم أحمد، وفي وزن 55 كجم فازت حور أحمد من الشارقة الشرقية بالمركز الأول، وفي وزن 59 كجم فازت سحر علي من دبي بالمركز الأول، أما وزن فوق 59 كجم، فازت مزنة ماجد من الشارقة الشرقية بالمركز الأول.
أما منافسات الآنسات، فشهدت فوز مروة خالد من دبي بالمركز الأول في وزن 42 كجم، وفي وزن 44 كجم فازت روضة البستكي من الشارقة بالمركز الأول، وتفوقت لجين الهادي من أبوظبي في وزن 46 كجم وفي وزن 49 كجم فازت بالمركز الأول حوراء أحمد من دبي، أما وزن 52 كجم، فازت بالمركز الأول فاطمة الزهراء من الشارقة، في المقابل فازت بالمركز الأول في وزن 55 كجم هاجر جمعة من رأس الخيمة، وفي وزن 63 كجم فازت ميثاء علي من العين بالمركز الأول، أما في وزن 68 كجم ففازت زينب علي من دبي بالمركز الأول، وفي وزن فوق 68 كجم فازت فاطمة عبدالله من الشارقة بالمركز الأول.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©