السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كاجودا: العنبري البطل القادم

كاجودا: العنبري البطل القادم
29 ابريل 2019 03:34

علي معالي (دبي)

حرص البرتغالي مانويل كاجودا، مدرب الشارقة السابق، على متابعة مباراة الفريق مع اتحاد كلباء، حيث كان المدرب البرتغالي مدرباً للفريق وأشرف على تدريب عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة الحالي، قبل أن يعتزل وينضم سريعاً للعمل مع الجهاز الفني لكاجودا، والذي تولى تدريب الشارقة خلال الفترة من 2009 حتى 2011.
وتحدث كاجودا وقال: «بعد 10 سنوات أعتبر نفسي شريكاً في هذا الإنجاز، لأنني في آخر موسم للعنبري عندما كان لاعباً، قلت له بأنك بدنياً غير قادر على العطاء في أرض الملعب، واقترحت عليه الانتقال إلى مجال التدريب».
وأضاف:«العنبري كان غير سعيد بكلماتي، وقلت له وسوف تدرك صحة رؤيتي خلال الفترة القادمة، واليوم أشعر بالسعادة لأن العنبري يقود الفريق بنجاح ويقترب من تحقيق الفوز بالدوري».
وأضاف: «سعادتي كبيرة بنجاح العنبري والفريق،، وفي رأيي أن الشارقة فاز أمام اتحاد كلباء، رغم التعادل 1/‏1، فالحصول على نقطة في هذا الوضع مهم للغاية، خاصة أن المنافس كان يسعى للنقاط الثلاثة من أجل الهروب من أزمة القاع».
وعن نصيحته للفريق قال: «الفريق يحتاج إلى الهدوء، لأنه مع الهدوء في الملعب سيأتي الأداء الجيد، وبالتالي سيتحقق الانتصار وحصد النقاط، أدعو اللاعبين إلى عدم التفكير في النقاط بقدر الاهتمام بالأداء والتركيز فقط في أرض الملعب». وتابع:«أرى أن هناك ضغطاً كبيراً على اللاعبين، لأن كل الناس تتحدث عن الملك، ليس هذا فحسب، بل إن كل الفرق تبحث عن كيفية تحقيق الفوز على المتصدر».
وعن العنبري قال كاجودا:«كان لاعباً ذكياً وأصبح ذكياً جداً في عالم التدريب، ويمتلك قدرة عالية على التركيز في أرض الملعب، قادر على قراءة المباريات بشكل متميز، وهو بذل مجهوداً كبيراً لكي يحقق النجاح، وسيكون له مستقبل كبير، بل يمكن القول بأنه البطل القادم في الكرة الإماراتية».
قال:«أسعدني المستوى الراقي للمدافع شاهين عبدالرحمن في قيادة الفريق من الخلف بمنتهى الذكاء والتركيز، قبل 10 سنوات ساهمت في تصعيده للفريق الأول، وعندما رأيته يحمل شارة الكابتن سعدت كثيراً».
وعن التغير في السلوك الذي حدث لشاهين عن السابق قال كاجودا:«هذا الأمر يحسب للمدرب عبدالعزيز العنبري، لأنه مدرب ذكي جداً وينجح في التعامل مع اللاعبين».
وقال كاجودا: «الوقت والظروف اختلفت كثيراً عما كانت الأمور عليه في السابق، حيث كان العين والشباب والأهلي والوصل أكثر قوة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©