الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

7.9 مليار درهم صادرات رأس الخيمة في 2018

7.9 مليار درهم صادرات رأس الخيمة في 2018
5 مايو 2019 02:34

رأس الخيمة (الاتحاد)

حقق أعضاء غرفة إمارة رأس الخيمة صادرات بقيمة 7.903 مليار درهم، العام الماضي شملت العديد من المنتجات مثل الأحجار والجص والإسمنت والسيراميك ومنتجات الزجاج بحسب محمد حسن السبب مدير عام غرفة رأس الخيمة بالوكالة.
وأوضح على هامش ورشة نظمتها غرفة رأس الخيمة والاتحاد لائتمان الصادرات للعاملين في قطاع التصدير بالإمارة، أن إمارة رأس الخيمة تعتبر مركزاً إقليمياً للنشاط الاقتصادي والتجاري في الدولة.
وتابع السبب: الورشة ناقشت التحديات التي تواجه قطاع التصدير، والمحفزات التي تساهم في تعزيز هذا القطاع بالإمارة، لما له من دور متنام وهام يساهم في تعزيز الناتج المحلي بإمارة رأس الخيمة، مما يزيد من ثقة الأسواق الدولية بقدرة السوق المحلية وهذا وسط ما تشهده التغيرات الاقتصادية العالمية.
واستعرض إمكانات الإمارة وما تقدمه لمجتمع الأعمال والتصدير في دولة الإمارات لاسميا رأس الخيمة، مؤكدا أن الغرفة تحرص على تعزيز استدامة بيئة الأعمال داخل الإمارة من خلال دعم العلاقات التجارية بين أعضائها ومجتمع الأعمال، وأن تلك الشراكة القائمة مع الاتحاد لائتمان الصادرات من شأنها أن تعزز من نمو الإمارة من خلال دعمهما للمصدرين ورواد الأعمال، والذي سينعكس إيجاباً على اقتصاد الدولة.
من جهته، قال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، يأتي هذا اللقاء مع غرفة رأس الخيمة لتعزيز فرص نمو القطاعات غير النفطية خاصة قطاع الصناعة الذي ساهم بشكل كبير في الارتقاء بمكانة رأس الخيمة وفي دفع التقدم المستدام للإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©