الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"كهرباء دبي" و"سيمنس" تتعاونان في مجالات البحوث والتطوير

"كهرباء دبي" و"سيمنس" تتعاونان في مجالات البحوث والتطوير
15 يناير 2019 02:38

أبوظبي(الاتحاد)

وقعت كل من هيئة كهرباء ومياه دبي، وشركة سيمنس الألمانية مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات البحوث والتطوير وتبادل الخبرات والمعارف وبناء القدرات الوطنية في المجالات التقنية المتعلقة بقطاع الطاقة.
وقع مذكرة التفاهم، سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وديتمار سيرسدورفر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط، وذلك خلال فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل.
وبموجب مذكرة التفاهم، سيتعاون الطرفان في مجالات البحوث والتطوير في قطاع الطاقة بما في ذلك الشبكات الذكية، ودمج مصادر الطاقة المتجددة والطاقة الموزعة في شبكة الكهرباء، وأنظمة تخزين الطاقة، وإنترنت الأشياء، واستخدام الذكاء الاصطناعي في وحدات إنتاج الطاقة، والطباعة ثلاثية الأبعاد وتقنيات التصنيع بالإضافة، وكفاءة الطاقة والاستدامة، والأمن الإلكتروني، والروبوتات، والمباني الذكية وغيرها.
وقال الطاير: «نعمل في هيئة كهرباء ومياه دبي، في إطار رؤية القيادة الرشيدة بضرورة استشراف المستقبل وتطوير الخطط الاستباقية بعيدة المدى لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة وابتكار التقنيات الإحلالية التي تسهم في توفير خدمات عالمية المستوى تعزز جودة الحياة في دبي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©