الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فعاليات رمضانية لـ "خيرية محمد بن راشد" في مصر

فعاليات رمضانية لـ "خيرية محمد بن راشد" في مصر
1 يونيو 2019 03:11

أحمد شعبان (القاهرة)

استضافت مطرانية أبنوب بمدينة أسيوط الجديدة (صعيد مصر) حفل إفطار جمع المسلمين وإخوانهم المسيحيين، ضمن حملة «إفطار صائم» التي تقيمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في مصر. وشارك في الإفطار عاصم القبيصي وكيل وزارة الأوقاف المصرية، والأنبا لوكاس مطران أبنوب وأسيوط الجديدة والأنبا كيرلس وليم مطران الكاثوليك بأسيوط.
كما حضر الحفل صالح علي عبدالرحمن، مسؤول العلاقات الخارجية بمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في مصر، ومحمد منصور مسؤول المشاريع والدكتور صلاح الجعفراوي ممثل المؤسسة في مصر.
وفي أسيوط أيضاً أقامت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية حفل تكريم لحفظة القرآن الكريم بنادي نقابة التجاريين، حيث تم تكريم 100 من حفظة القرآن، كما قامت المؤسسة بتوزيع عدد من السلال الغذائية والمياه على الصائمين بمشاركة الحملة الرمضانية لمؤسسة «سقيا الإمارات».
وأكد الدكتور صلاح الجعفراوي، ممثل مؤسسة محمد بن راشد الخيرية والإنسانية في مصر، لـ«الاتحاد» أن حفل الإفطار الذي أقامته مطرانية أبنوب يأتي في إطار سلسلة الإفطارات التي أقامتها المؤسسة في مصر، واستمراراً لحملتها في عام التسامح، حيث حضرها عدد كبير من المسؤولين والأهالي، وتم تخصيص مكان لأداء صلاة المغرب داخل المطرانية، مشيراً إلى أن هذا الحفل يأتي في الأسبوع الأخير من رمضان وفي ختام حملة إفطار صائم التي بدأت من أسيوط وانتهت بها.
وثمن الجعفراوي استضافة مطرانية أبنوب حفل إفطار مؤسسة محمد بن راشد، والذي يأتي متوافقاً مع إطلاق عام التسامح في الإمارات، مؤكداً أن دولة الإمارات رائدة في المبادرات الإنسانية والخيرية، ومنها إطلاق عام التسامح، حيث بدأت مؤسسات الدولة الخيرية والاجتماعية في تأصيل هذا المفهوم، لافتاً إلى أن ما شاهده الجميع في حفل الإفطار الذي جمع المسلمين مع إخوانهم المسيحيين في المطرانية خير دليل على التطبيق العملي لمبادئ التسامح التي أعلنتها الإمارات، وتأكيداً على عدم وجود تطرف أو تشدد أو مفهوم خاطئ يتسرب إلى قلوب هذا الشعب الواحد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©