الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نقطة تهدي ويستوود صدارة «جولف أبوظبي»

نقطة تهدي ويستوود صدارة «جولف أبوظبي»
19 يناير 2020 00:13

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تواصلت لعبة الكراسي في صدارة بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي بنادي أبوظبي للجولف وترعاها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، لليوم الثالث على التوالي أمس، والذي أنهاه الإنجليزي لي ويستوود، الفائز بالجولة الأوروبية 24 مرة في المركز الأول، وتألق ويستوود عند الحفرة الثامنة بضربة ايجل رائعة ليحقق نتيجة خمسة تحت المعدل في الحفر التسع الأولى، وبعدها سجل ثلاث ضربات بيردي لينهي جولته بسبع نقاط تحت المعدل، متقدماً على النمساوي بيرند وايسبرجر والإيطالي فرانشيسكو لابورتا بضربة واحدة.
ويسدل الستار علي البطولة اليوم بالجولة الرابعة وسط غموض كبير عن هوية البطل، حيث تظل حظوظ أكثر من 15 لاعباً قائمة في معانقة كأس الصقر المجنح والفوز بمليون و200 ألف دولار جائزة صاحب المركز الأول.
قدم ويستوود أداء تصاعدياً في البطولة بتحقيقه 3 ضربات تحت المعدل، ثم 4 في اليوم الثاني، قبل أن يضاعف عددها أمس ويصل إلى 14 ضربة تحت المعدل، متصدراً المشهد بفارق نقطة واحدة قبل الحسم الصعب اليوم.
وقال ويستوود: قدمت أداء جيداً في اليوم الثالث، حيث بدأت بتسجيل ضربات جيدة منحتني الثقة حتى نهاية الجولة، أضعت بعض الفرص في الحفر التسع الأخيرة ولكنني سعيد بالنهاية القوية، وأتطلع بحماس لمنافسة اليوم. وواصل وايسبرجر نجاحاته في بطولات السلسلة الأوروبية، حيث سجل نتيجة 65 (-7) وأنهى جولته بثلاث ضربات بيردي متتالية، ويتنافس وايسبرجر الفائز بالجولة الأوروبية لسبع مرات بثقة للحصول على كأس الصقر، وينضم إليه في المركز الثاني فرانشيسكو لابورتا الذي سجل نتيجة 69 (-3).
وقال وايسبرجر: لقد تمكنت من تنفيذ ضربات ناجحة عديدة إلا أنني واجهت بعض التحديات في نهاية الجولة، أعتقد أن الأمس كان يوماً جيداً مقارنة بأول جولتين.
وواصل سيرجيو جارسيا، تألقه منذ انطلاق البطولة، حيث نجح في تحقيق ضربات مذهلة خلال هذه الجولة وضعته في مقدمة المتنافسين على الفوز باللقب.
وقدم اللاعب الألماني، سيباستيان هايسلي مستويات رائعة خلال الجولة الثالثة بعد أن استطاع تحقيق نتيجة 64 بواقع ثماني ضربات تحت المعدل، بالإضافة إلى ثماني ضربات بيردي، وتجدر أن هايسلي ترعرع في دبي.
وكان تومي فليتوود من بين اللاعبين الذين أبهروا الجماهير بأداء مميز خلال هذه البطولة، وهو الفائز بلقب البطولة مرتين، حيث تمكن من تحقيق أربع ضربات بيردي متتالية وتحقيق نتيجة 67 بواقع خمس ضربات تحت المعدل. وذكر فليتوود: أستمتع باللعب هنا دائماً، وأعتقد بأن جميع اللاعبين يحبون اللعب في هذه البطولة نظراً لأهميتها، فضلاً عن أنها تمنحنا انطلاقة قوية لبداية الموسم، لا بد من الإشارة بروعة ملعب الجولف، والأجواء الجميلة في أبوظبي، ما يجعلني متحمساً دائماً للمشاركة في البطولة بداية كل عام.
من ناحية أخرى، اعترف الأيرلندي شاين لاوري المتوج بكأس الصقر المجنح 2019، بأنه كان من الصعب جداً عليه أن يقدم ذات الأداء الذي قاده للقب، لكنه أكد أن خروجه أمس الأول في واحدة من مفاجآت البطولة المدوية لم يمنعه من الاستمتاع بالحدث وأبوظبي التي يسعد كثيراً أنه عانق لقبها من قبل.
وقال: سعدت جداً بالمشاركة في بطولة أبوظبي، إلا أنه من الصعب جداً تقديم أداء مشابه لما قدمته العام الماضي، وعلى سبيل المثال، حظيت في العام السابق بفرصة التدريب والتحضير للبطولة لمدة أسبوعين قبل انطلاقها، وهذا العام استبقت القدوم إلى أبوظبي بالمشاركة في بطولة هونج كونج الأسبوع الماضي، وهو ما أعطاني ثقة جيدة لبدء هذا الموسم، لكن من الصعب تكرار ما حققته العام الماضي. وأضاف: قناعتي دائماً أنه يمكننا أن نحاول تكرار بعض الأشياء، رغم التحديات الجديدة التي نواجهها في كل عام، قد يحالفنا التوفيق أو لا، لكن المحاولة تكون موجودة، لم أوفق في هذه النسخة، ومن الرائع جداً مواجهة نجوم العالم في رياضة الجولف بأبوظبي وسأحاول دائماً تقديم أفضل أداء ممكن في القادم من جولات وبطولات خلال العام، وبالتأكيد سأعود في يناير المقبل وأتمنى أن أوفق مرة الثانية في الفوز بلقب أبوظبي من جديد.

إيكين وجاسم يكسبان تحدي المهارات
احتضن ملعب الحديقة بنادي أبوظبي للجولف، مواجهة استعراضية ضمن البرنامج التفاعلي باليوم الثالث، حيث كان طرفاها فريق الجنوبي أفريقي توماس إيكين والإنجليزي أوليفر ويلسون، حيث قاد كل منهما فريقاً من بين أعضاء «صقور المستقبل». ونجح فريق إيكين، الذي رافقه فيه محمد جاسم ثابت، في كسب التحدي ليفوز بالمواجهة الممتعة، والتي لم تخلو من الإثارة والتشجيع من أعضاء «صقور المستقبل» الآخرين، والجمهور الذي تابعها.
وقال إيكين: تجربة رائعة.. إنها مبادرة رائعة لتحفيز الأطفال على تطوير مهاراتهم واحتراف رياضة الجولف، والأهم من ذلك اتباع أسلوب حياة صحي، سعدت جداً بالفوز بهذه المسابقة، التي قدم خلالها محمد ثابت أداءً مبهراً، وأنا على ثقة بأنه على موعد مع مستقبل كبير في الجولف.
من جهته، قال الواعد محمد جاسم: سعادتي لا توصف باللعب مع نجوم عالميين، التجربة كانت مميزة، وفخور جداً بالفوز الذي جاء أمام أسرتي وأصدقائي، إنها تجربة مميزة للغاية، ومحفزة لي للتطور في اللعبة التي أتطلع إلى أن أكون أحد لاعبيها المحترفين في المستقبل.

بيدفورد.. أجمل زي و300 ألف ميل
فازت دومينيك بيدفورد بتحدي أجمل الأزياء خلال يوم السيدات، لتكسب 300 ألف ميل من أميال ضيف طيران الاتحاد للسفر لأي وجهة من اختيارها، وجاء الاختيار وسط منافسة بين أكثر من 15 ألف سيدة حضرن البطولة، الجمعة.

«الأحمر» يصبغ جمهور وفعاليات اليوم الثالث
توافد عدد كبير من الزوار، أمس، في اليوم الثالث من البطولة، وطغى اللون الأحمر على الأجواء بمناسبة مبادرة يوم «الملابس الحمراء» التي أطلقت من الجهات القائمة على تنظيم الحدث والتي تمكن الحاضرين من دخول نادي أبوظبي للجولف مرتدين ملابس حمراء اللون والاستمتاع بمشاهدة نجوم الجولف مجاناً. وشهدت قرية البطولة فعاليات وأنشطة رياضية متنوعة وحماسية للزوار والعائلات المرتدين للون الأحمر، وشملت الفعاليات تحديات مميزة لاستعراض مهارات المشاركين في مختلف الرياضات التي شملت تحدي السباق الثلاثي في منطقة ITU، حيث يواجه المشجعون تحدياً خلال لعبة تفاعلية للركض، بجانب الدراجات الهوائية لإثبات استعدادهم لسباق الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2020. ومن بين الزوار الذين ارتدوا ملابس حمراء، الإسكتلندية دايان التي عبرت عن سعادتها بالوجود في البطولة ومشاهدة لعبتها المفضلة، والاستمتاع بالأجواء الحماسية والتفاعلية في الملعب وحوله. وقالت: قضيت أوقاتاً ممتعة في قرية البطولة، وخضت العديد من التحديات المثيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©