الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ربط إلكتروني بين «مدني وبلدية رأس الخيمة» لإصدار رخص البناء

ربط إلكتروني بين «مدني وبلدية رأس الخيمة» لإصدار رخص البناء
17 يناير 2019 03:34

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

بحثت إدارة الدفاع المدني في رأس الخيمة وبلدية رأس الخيمة خدمة الربط الإلكتروني لإصدار رخص البناء، المتوقع إطلاقها خلال الفترة المقبلة، مما يوفر الوقت والجهد على المراجعين.
وقال العميد محمد الزعابي، مدير إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة: «إن مشروع الربط الإلكتروني القائم بين الجهتين سيساهم في سهولة تقديم طلبات الترخيص إلكترونياً من دون الحاجة إلى مراجعة مقر الدفاع المدني، الأمر الذي سيوفر الوقت والجهد وسرعة الإنجاز، وإمكانية متابعة إحداثيات الطلب إلكترونياً».
وأشار، إلى أن هذه الأطر تم التباحث فيها خلال جلسة نقاشية، بحضور كل من العميد محمد النعيمي مدير عام شؤون الإطفاء والحماية والسلامة بالقيادة العامة للدفاع المدني، ومنذر بن شكر مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة.
وذكر الزعابي، أن هذا الربط الجديد سيعمل على التقليل من خط سير المتعاملين وزمن إصدار رخص البناء المختلفة للملاك والمستثمرين، حيث كان في السابق يتجه المستثمر الراغب في إصدار رخص البناء بداية الأمر إلى دائرة البلدية للحصول على طلب اعتماد الرخصة بشكل مبدئي، ومن ثم التوجه إلى الدفاع المدني لاعتماد الموافقة على الطلب المتعلق بالأمور واشتراطات الأمن والسلامة التي تندرج ضمن مواصفات «كود الإمارات»، ليعاود التوجه في نهاية الأمر إلى البلدية والحصول على الموافقة النهائية للرخص.
وأشار، إلى أنه بمجرد أن يتقدم المراجع بالطلب عبر النظام الإلكتروني الجديد ستصل نسخة الطلب بشكل مباشر إلى العاملين في الدفاع المدني لاتخاذ الإجراءات المتعلقة بمهامهم، وهي المرحلة الثانية من الاعتماد، وهكذا ستصل إلى دائرة البلدية موافقة الإدارة، لتستكمل بعد ذلك إجراءات اعتماد المرحلة النهائية للطلب من دون الحاجة إلى زيارة مقر الدفاع المدني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©