السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«طبية أم القيوين» تنظم ورشة للرعاية الصحية

«طبية أم القيوين» تنظم ورشة للرعاية الصحية
24 يونيو 2019 02:01

أم القيوين (الاتحاد)

نظمت منطقة أم القيوين الطبية متمثلة بالرعاية الصحية الأولية «قسم التمريض» ورشة عمل بعنوان «الرعاية الصحية الأولية.. إحداث فرق» في قاعة المحاضرات بمبنى الطب الوقائي بأم القيوين، بحضور الموظفين الفنيين لمراكز الرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي والمستشفيات.
وتهدف الورشة إلى تعزيز وتحديث معرفة التمريض والأطباء والفنيين، بما يضمن الكفاءة العالية والسلامة في تقديم الخدمات المقدمة للمراجعين، وفقاً للأسس العلمية الحديثة ومعايير السلامة بالنظام الصحي.
وتضمنت محاور المحاضرات بالورشة عدة جوانب مهمة مثل تمكين العاملين وبالتالي تمكين المراجعين والمرضى، والحالة الغذائية لطلاب مدارس الإمارة، كما تم تسليط الضوء على صحة المرأة، الصحة النفسية، والصحة والسلامة لعاملي الرعاية الصحية.
وحرصت المنطقة الطبية بأم القيوين على تنظيم ورش عمل على مدار العام، بناء على الخطط التدريبية المعتمدة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والتي تهدف لتحقيق التأهيل المستمر للكوادر الطبية والتمريضية والفنية، ولاسيما مراكز الرعاية الصحية الأولية التي تعتبر البوابة الأولى للخدمات الصحية.
وتمثلت أهمية الورشة في المواضيع التي تتناولها في إطلاع العاملين على مستجدات الرعاية الصحية في مجالات طبية ذات أولوية لدى أفراد المجتمع، ومنها النظام الغذائي السليم للأطفال والمراهقين والصحة النفسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©