الأربعاء 22 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"قهوة بورصة مصر" ينطلق بدور السينما الإماراتية

"قهوة بورصة مصر" ينطلق بدور السينما الإماراتية
28 يونيو 2019 00:59

دبي (الاتحاد)

استقبلت دور العرض الإماراتية، أمس الأول، العرض الخاص لفيلم «قهوة بورصة مصر» للفنان علاء مرسي، بحضور المشرف العام على الفيلم، المنتج السعودي عاطف سندي، إلى جانب بعض الشخصيات العامة، وعدد من وسائل الإعلام المختلفة.
مع بدء العرض الخاص للفيلم امتلأت صالة العرض بالمدعوين، الذين استمعوا لكلمة سندي الترحيبية بهم، وقصة إنتاجه لهذا الفيلم، وضمه لأكثر من شخصية فنية من عدة دول عربية إلى جانب مصر، مثل السعودية، العراق، وتونس، وغيرها.
وأوضح منتج الفيلم قائلاً: المعروف عن البورصة، أنها القهوة المصرية قديماً، وأكد أن القهوة دائماً ما تجمع في أركانها حكايات وقصصاً منها ما هو درامي، وكوميدي، وغيرها، وحاول السيناريست والمخرج إبراز تلك القصص كلاً منها على حدة ليخرج المشاهد من الفيلم بعبرة وموعظة منها.
تدور قصة الفيلم، التي كتبها الفنان علاء مرسي، والسيناريست غادة حنفي، حول القهوة المصرية القديمة، وما تحمله من ذكريات، وجمعها بين الغني والفقير، والأديب والمتعلم، وغير المتعلم، والكبير والصغير، وغيرها من الأشياء المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالشعب المصري.
ويجمع العمل مجموعة ونخبة كبيرة من الفنانين العرب على رأسهم علاء مرسي، حسن حسني، لطفي لبيب، صلاح عبدالله، محمد لطفي، مصطفى قمر، رانيا محمود ياسين، إيناس النجار، نجوى فؤاد، ريكو، ومدحت تيخا وغيرهم من الأسماء اللامعة، إضافة إلى دعم العمل للمواهب الصاعدة سواء من مصر أو دول عربية أخرى، وهو من إخراج أحمد نور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©