السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«سوق أبوظبي» تبحث التعاون مع بورصة سنغافورة

«سوق أبوظبي» تبحث التعاون مع بورصة سنغافورة
4 يوليو 2019 02:41

أبوظبي (الاتحاد)

بحث خليفة سالم المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، مع لو بو تشي الرئيس التنفيذي لبورصة سنغافورة، توسيع قاعدة الشركاء والمستثمرين بالسوق، في إطار جهوده
لتعزيز موقع السوق إقليمياً واستكشاف آفاق التعاون مع كبريات الأسواق المالية العالمية، حسب بيان، بمناسبة مشاركة السوق في قمة أسواق رأس المال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية - آسيا والتي اختتمت أعمالها في سنغافورة أمس الأول.
كما ناقش المنصوري خلال اللقاء إمكانية التعاون بين السوقين، وبحث أبرز التحديات التي تواجه الأسواق المالية على مستوى العالم.
وتابع المنصوري: «تلعب بورصة سنغافورة دوراً محورياً في قطاع الأسواق المالية في منطقة آسيا، حيث تعتبر أكبر سوق مالي خارجي على مستوى العالم، على مستوى استقطاب الأسهم والمشتقات المالية الآسيوية».
وقال: «نحن حريصون على بحث فرص التعاون مع بورصة سنغافورة وبما يعزز مكانة سوق أبوظبي الرائدة إقليمياً، ويسهم في استقطاب الاستثمارات الأجنبية الباحثة عن بيئة استثمار عادلة وشفافة، وبما ينسجم مع خطة أبوظبي لتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة. وقد ناقش اللقاء أبرز السبل التي يمكن من خلالها استعراض الخدمات والمنتجات المالية الرائدة التي يقدمها السوق على المستويين الإقليمي والعالمي».
ووفق بيانات السوق، وصل عدد المستثمرين السنغافوريين في السوق، مع نهاية النصف الأول من 2019، إلى 123 مستثمراً، منهم 19 مؤسسة استثمارية.
كما بلغت قيمة تداولاتهم (بيع + شراء) خلال النصف الأول من 2019 نحو 1.3 مليار درهم، ليحتلوا بذلك المرتبة الرابعة بين المستثمرين غير الإماراتيين في إجمالي قيمة التداولات مع صافي استثمار 550 مليون درهم.
وأكد خليفة سالم المنصوري أهمية قمة أسواق رأس المال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، باعتبارها توفر منصة لاستعراض أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة آسيا، والتي تتضمن محفظة منتجات مالية مستدامة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وأكد المنصوري حرص سوق أبوظبي على التواصل والتعاون مع مختلف البورصات العالمية، بما يحقق الأهداف المشتركة للأطراف كافة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©