الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«انتخابات القوى» تمنع ترشح «الإدارة السابقة» حتى 2028

«انتخابات القوى» تمنع ترشح «الإدارة السابقة» حتى 2028
18 يوليو 2019 00:10

مراد المصري (دبي)

أعلنت لجنة انتخابات اتحاد ألعاب القوى، عدم السماح لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق بالترشح سواء للدورة التكميلية الحالية، ولدورتين انتخابيتين أيضاً في فترة زمنية تمتد حتى 2028، إلى جانب إلغاء بند إلزامية تعيين أصحاب المناصب القارية والدولية، وترك الأمر بوصفه مجازاً واختيارياً لمجلس الإدارة المقبل.
جاء ذلك، في المؤتمر الصحفي الذي عقدت أمس بمقر اتحاد ألعاب القوى في دبي، بحضور محمد العامري رئيس اللجنة، المستشار حسن المرزوقي المتحدث الرسمي باسم اللجنة، والمستشار أحمد بن كرم.
وأوضحت اللجنة أن منع الرئيس والأعضاء السابقين، يعود لاستقالة الرئيس بالمقام الأول، وأيضاً سحب الثقة من الجمعية العمومية التي عقدت مؤخراً.
وكشفت اللجنة عن تسليم الأندية استمارات الترشيح الثلاث لمناصب الرئيس والعضو والعنصر النسائي بتاريخ أمس الأول، حيث تم اعتماد 20 نادياً للتصويت، واستبعاد رأس الخيمة ومسافي من حق التصويت بسبب عدم مشاركة الناديين في آخر موسمين بأنشطة الاتحاد.
وقررت اللجنة اعتماد الفترة المقبلة بمثابة تكميلية لن تحتسب كدورة انتخابية، ويحق لأعضاء المجلس المقبل الترشيح في الدورتين الانتخابيتين المقبلتين أيضاً، علماً أن 30 يوليو سيكون الموعد النهائي لتقديم استمارات الترشح، مع استكمال بقية الإجراءات خلال شهر أغسطس المقبل بخصوص اعتماد القائمة النهائية للمرشحين وقبول الطعون، على أن يكون موعد الجمعية العمومية للانتخابات التكميلية 7 أكتوبر المقبل، وسيتم انتخاب 6 أعضاء بما فيهم الرئيس، على أن يعين الرئيس المنتخب عضواً إضافياً ليصبح الإجمالي 7، شرط الا يكون العضو الإضافي ترشح ولم ينجح بالانتخابات فمن يخسر لن يكون له حق التعيين، علماً أنه تم اعتماد شهادة الثانوية كمؤهل علمي معتمد للترشح تماشياً مع بقية الاتحادات الرياضية.
واعتمدت اللجنة منع الازدواجية للعضو المرشح، ممن يمتلك صفة فنية لاعب أو مدرب أو صفة إدارية في أي نادي أو شركة رياضية أو اتحاد رياضي أو عضوية مجلس إدارة في أي مجلس رياضي.
وتماشياً مع توجهيات القيادة الرشيدة بدعم وتمكين المرأة، تم منح الأندية المجال لترشيح عنصر نسائي، إلى جانب الفرصة لترشيح رئيس أو عضو، بحيث تمتلك جميع الأندية الفرصة على ترشيح عنصر نسائي.
وأكدت اللجنة أنها صاحبة القرار النهائي في كل ما يخص الانتخابات، وأنها لجنة مستقلة ليست طرفا من أي هيئة، وهي منتخبة من الجمعية العمومية الأخيرة لاتحاد ألعاب القوى، وتلتزم بمبدأ الشفافية في نشر جميع المعلومات أمام جميع عناصر اللعبة ووسائل الإعلام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©