السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الإمارات الثانية عالمياً في اختبار «أيلتس»

الإمارات الثانية عالمياً في اختبار «أيلتس»
18 يوليو 2019 03:27

دبي (الاتحاد)

أفاد المجلس الثقافي البريطاني بأن دولة الإمارات تعد واحدة من أسرع الدول في العالم التي تبنّت اختبار IELTS™  على الكمبيوتر، وتُصنّف دولة الإمارات الآن في المرتبة الثانية عالمياً من حيث اعتماد الصيغة الجديدة للاختبار، حيث تأتي بعد الصين التي حلّت في المرتبة الأولى، وقبل الهند التي جاءت في المرتبة الثالثة.
وتلبية للطلب المتزايد، افتتح المجلس الثقافي البريطاني ستة مراكز لاختبارات ‏IELTS™ عبر الكمبيوتر في أربع مدن بالدولة، هي: أبوظبي، ودبي، والشارقة، والعين. وفي الواقع، تمتلك دبي أحد أعلى معدلات التحوّل لاختبارات IELTS™ على الكمبيوتر، مع اختيار 24% من المتقدمين للصيغة الجديدة للاختبار منذ إطلاقها.
وتتمتع الإمارات بأعلى معدل لإتقان اللغة الإنجليزية بين دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سجّلت 47.27 نقطة على مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية.
ويقول ديب أديكاري، مدير الاختبارات الإقليمية في الخليج في المجلس الثقافي البريطاني: نعمل بكل تفانٍ والتزام من أجل دعم تطوّر اللغة الإنجليزية في جميع أرجاء الدولة، وتزويد الشباب بالمهارات اللازمة للمستقبل. وتعد الإمارات مركزاً محورياً عالمياً، حيث ترغب الشركات الدولية في تأسيس مقرات رئيسة فيها، ويريد السياح زيارتها، ويتطلع المغتربون لبناء مسيرة مهنية بها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©