الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الياسات» تمنح «الإنشاءات البترولية» «وبتروفاك» عقداً لتطوير مشروع «بلبازم» في أبوظبي

«الياسات» تمنح «الإنشاءات البترولية» «وبتروفاك» عقداً لتطوير مشروع «بلبازم» في أبوظبي
29 يوليو 2019 03:37

أبوظبي (الاتحاد)

منحت شركة الياسات البترولية، إحدى الشركات التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، عقداً مشتركاً لكل من شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وشركة بتروفاك لتوفير خدمات التصميم الهندسي لتطوير مشروع بلبازم البحري، الذي يقع قبالة شاطئ جزيرة أبوظبي، بالإضافة إلى تقديم عرض يشمل خدمات التصميم والهندسة والمشتريات والبناء والتركيب للمرافق.
وقال المهندس أحمد سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية، في بيان أمس: «يسعدنا الفوز بهذا العقد والمشاركة في التصميم»، مؤكداً حرص الشركة على التعاون المثمر والبناء مع شركائها في بتروفاك لإنجازها المشروع الحيوي والمهم.
وأكد أن شركة الإنشاءات البترولية الوطنية تفخر بالثقة التي منحتها إياها شركة بترول أبوظبي الوطنية والشركات التابعة لها، مشيراً إلى أن أدنوك تعتبر من أهم الشركاء الاستراتيجيين لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية.
وأضاف أنه تم تحقيق العديد من الإنجازات المشتركة في مجال تطوير حقول النفط، كان آخرها إنجاز إحدى أكبر منصات النفط البحرية في العالم، كجزء من مجمع حقل أم اللولو الفائق التطوير.
وجدد المهندس الظاهري التزام شركته بدعم خطط التوسع في شركة أدنوك لزيادة طاقتها الإنتاجية من 4 ملايين برميل يومياً بحلول نهاية عام 2020 إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030، مشدداً على أن الإنشاءات البترولية تتطلع إلى تنفيذ المزيد من المشاريع البرية والبحرية في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة.
من جهته، قال ماني راجاباثي، المدير العام لشركة بتروفاك: «إن الفوز مع شركائنا الإنشاءات البترولية الوطنية بهذا المشروع، يظهر مكانة الشركة التنافسية في دولة الإمارات»، لافتاً إلى أن بتروفاك تشارك حالياً بتنفيذ العديد من المشاريع العملاقة التابعة لمجموعة أدنوك، مما يعزز مكانة الشركة في السوق الإماراتية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©