الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عبد السلام جمعة: "العنابي" لم يتأهل بعد

عبد السلام جمعة: "العنابي" لم يتأهل بعد
8 أغسطس 2019 00:02

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

بمعنويات عالية يستأنف الوحدة تدريباته اليوم على استاد آل نهيان بأبوظبي، استعداداً لمواجهة النصر السعودي الاثنين المقبل، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، وهي مواجهة حسم بطاقة العبور إلى ربع النهائي، بعد أن تعادل الفريقين ذهابا بالرياض الاثنين الماضي 1 - 1.
وأكد عبد السلام جمعة مشرف الفريق، أن هناك هدفاً واحداً من المباراة وهو التأهل، لذلك لا يفكر أحد في نتيجة الذهاب، بل كل التركيز على المواجهة المقبلة، التي وصفها بالصعبة، خاصة أنها أمام فريق قوي، مشيرا إلى أن الوحدة يملك الخبرة الكافية التي تجعله يضع الخطة التي تتناسب مع اللقاء وتحقيق الهدف منه.
وقال: علينا أن نتحلى بالواقعية والمنطق، صحيح أننا عدنا بتعادل إيجابي من الرياض وهو في مصلحتنا، لكن التأهل لم يحسم بعد، هناك جولة على ملعبنا،، والعنابي لديه العزيمة والرغبة والإصرار، لقد وضعنا هدفا بعدم الخسارة في الرياض، ونجحنا في ذلك بجهد اللاعبين الكبير داخل الملعب، ونثق في أنهم سيكونون على الموعد في لقاء الإياب، والآن الجميع يركز على الهدف الأهم وهو العبور إلي ربع النهائي.
وأضاف: ندخل المباراة بفرصتين هما الفوز أو التعادل من دون أهداف، لكن كرة القدم علمتنا الكثير، ولدينا فريق وجهاز فني يملكان الخبرة الكافية للتعامل مع اللقاء، لذلك التفكير كله أن فرصة العنابي واحدة لضمان التأهل، وهذا ما نعمل من أجله، ومثلما لم نترك شيئاً للمصادفة في الرياض، سيكون نفس الأمر على ملعبنا.
وتابع: الجهاز الفني جديد بقيادة موريس شتاين قام بعمل كبير منذ تسلمه المهمة، الوحدة فريق كبير وبطل لذلك هدفنا أن يكون حاضراً بقوة في جميع الاستحقاقات، والأهم الآن هو التأهل ومواصلة مشوار الفريق الناجح في دوري الأبطال، وعندما تنطلق المسابقات المحلية يكون لكل حادث حديث حينها.
وعن لقاء الذهاب قال: الفريق كمجموعة يستحق 9 من 10، ونحن سعداء جدا بما قدمه الفريق، ونشيد بالمستوى المميز للوجهين الجديدين فواز عوانة وميليسي اللذين توقعنا أن يكونا إضافة كبيرة ولم يخيبا الظن، وقدما مردوداً جيداً بجانب بقية زملائهم، كنا نعرف أن النصر فريق قوي وصعب جدا وقد أجبرناه بفرض أسلوبنا عليه، لكن لكل مباراة ظروفها، ونتوقع مواجهة أقوى وأكثر إثارة في ملعبنا.
وأكمل: أشكر الجمهور الذي وقف معنا في الملعب أو الذي الذي لم يتمكن من السفر، وهذا ليس غريبا على جمهور الوحدة، لكن مسؤوليتهم في المباراة المقبلة ستكون أكبر، ونثق أن محبي النادي والجمهور عامة لن يبخلوا بالحضور إلى المدرجات ومساندة ممثل الوطن.
واعتبر عبد السلام جمعة أن توقيت مباريات دور الـ16 ليس جيداً لأندية غرب آسيا مفضلاً أن يكون نهاية مايو أو أو يونيو، وأشاد بالدور الكبير الذي يقوم به قائد الفريق إسماعيل مطر الذي يمثل وجوده في الملعب إضافة حقيقية لأنه لاعب لا غنى عنه في أي مباراة، وتمنى أن يكون وزميله فهد مسعود مدير الفريق إضافة، وأن تتحقق الأهداف بوجود «أصحاب السعادة» في كل البطولات بقوة، وأن ينافس لأن هذا الطبيعي لفريق بحجم وقدرات وإمكانيات الوحدة، الذي دعم كرة القدم في الدولة وما زال بالكثير من النجوم.

صافرة سنغافورية
يدير الحكم السنغافوري محمد تاج الجافري لقاء الوحدة والنصر السعودي الاثنين المقبل في إياب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، على استاد آل نهيان بأبوظبي، ويساعده مواطنوه روني كوه مين كيات وعبد الحنان بن عبد الحسيم وفوو شويان هيو حكما رابعا.
ويقيم الحكام الصيني ليو تيجين، بينما يراقب المباراة الطاجيكي إسلوموف دافلاتماند.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©