الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«مضمون» يواجه التحدي في سباق بنسون

«مضمون» يواجه التحدي في سباق بنسون
15 أغسطس 2019 00:12

دبي (الاتحاد)

يعود المهر «مضمون» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الحائز على المركز الثاني في «الديربي» الإنجليزي، مرة أخرى في سباق بنسون كونسلتنات للفئة الثالثة، الذي يقام مساء اليوم، بمضمار ليوباردزتاون في إيرلندا، وخصص السباق للخيول المهجنة الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق لمسافة الميل «1600 متر»، وتشارك فيه 17 خيلاً.
ويسعى «مضمون» بقيادة كريس هيس، الذي حل في المركز الرابع في سباق الـ2000 جنيز الإنجليزي، لمنح المدرب كيفن برندرجاست «86 عاماً»، أول فوز منذ انتصاراته في سباق الميل العام الماضي.
وكان «مضمون» الذي ينحدر من نسل «دون أبروتش»، تعثر في مسار أسفل التل بمضمار أبسوم، ولكن سرعان ما عدل من موقعه تحت الضغط، ليحل في المركز الثاني بفارق نصف طول عن «أنتوني فان ديك».
ولم يشارك «مضمون» في السباقات منذ حلوله في المركز الرابع في سباق «الديربي الإيرلندي» لمسافة 2400 متر، وخضع لفترة راحة جيدة وهدفه الأكبر هو إيرش شامبيون ستيكس، وقال أنجوس جولد مدير سباقات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم «من الواضح أنه سيعود لمسافة «ميل واحد»، وهذا ليس النهج المعتاد. ومع ذلك فإنني مندهش من بقائه وتحمله لمسافة الميل ونصف الميل، كما فعل في إبسوم، وما زلت لا أظن أنه حصان تناسبه مسافة ميل ونصف».

وقال الفارس كريس هايس «إنه يمكن أن يعود إلى مسافة ميل واحد، ولذلك سنرى، هذه هي بدايته، وإذا كان في حالة جيدة، سوف يتوجه إلى البطولة الإيرلندية، التي كانت دائماً هدفه، سنرى كيف ستسير الأمور اليوم».
وعلى صعيد آخر، تواجه خيول جودلفين التحدي في السباقات الفرنسية، بإشراف أندريه فابر وبقيادة مايكل بارزلونا عبر «رومان كاندل» في سباق بري جوليوم دو أورنانو للفئة الثالثة للخيول في سن ثلاث سنوات، لمسافة الميل وربع الميل بمضمار دوفيل.
وينافس «سوليل مارين» في سباق بر كانتاو بيرون هونج كونج جوكي كلوب للفئة الثالثة لمسافة 2000 متر، والمخصص للخيول المهجنة الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وينافس على اللقب «ماونتين ايجنت» لزياد كلداري وبإشراف روجر فاريان وبقيادة أوليفييه بيلييه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©