الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«بوندسبانك» يرجح مواصلة الاقتصاد الألماني للانكماش

«بوندسبانك» يرجح مواصلة الاقتصاد الألماني للانكماش
20 أغسطس 2019 02:02

فرانكفورت (رويترز)

قال «بوندسبانك» «البنك المركزي» الألماني أمس، إن اقتصاد البلاد قد يواصل الانكماش خلال الصيف مع انخفاض الإنتاج الصناعي في ظل انخفاض الطلبيات، ما يشير إلى أن أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو في حالة ركود حاليا.
وانكمش معدل نمو اقتصاد ألمانيا في الربع الثاني بفعل انخفاض الصادرات في الوقت الذي تآكلت فيه الثقة بفعل حرب تجارية عالمية وتباطؤ اقتصاد الصين والضبابية التي تحيط بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، ما وجه ضربة لاقتصاد البلاد الذي يركز على الصادرات.
وقال بوندسبانك في تقرير شهري: «أداء الاقتصاد بصفة عامة قد يتراجع قليلا مجددا».
وأضاف «بوندسبانك» أن «السبب الرئيس لذلك هو استمرار التراجع في الصناعة»، مشيرا إلى انخفاضات كبيرة في الطلبيات وتراجع كبير في مؤشرات الثقة للشركات الصناعية.
لكن من المرجح أن يستمر ازدهار نشاط البناء مما يقدم بعض الدعم.
وبينما رفضت ألمانيا حتى الآن فكرة تعزيز الإنفاق العام لمواجهة التباطؤ، قال وزير المالية أولاف شولتز إن برلين تملك القوة المالية لمواجهة أي أزمة اقتصادية مستقبلا «بكل قوتها».
من جهة أخرى، أظهر تقرير إحصائي شهري لمكتب التجارة الخارجية بالمكتب الاتحادي للشؤون الاقتصادية ومراقبة الصادرات أن ألمانيا أنفقت 18.2 مليار يورو (20.21 مليار دولار) على واردات الخام خلال الفترة من يناير إلى يونيو، بما يقل 7.6% مقارنة بها قبل عام. وانخفض إجمالي حجم الواردات النفطية 6.4% مقارنة مع مستواه قبل عام إلى 41.6 مليون طن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©