السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هاشم حيدر: الرميثي يملك تاريخاً كبيراً في كرة القدم

هاشم حيدر: الرميثي يملك تاريخاً كبيراً في كرة القدم
23 يناير 2019 00:13

سامي عبدالعظيم (العين)

أشاد هاشم حيدر، رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم والمرشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي في الانتخابات المقبلة، بالتنظيم الجيد والاستضافة المتميزة لنهائيات آسيا 2019 في الإمارات بمشاركة كبيرة من المنتخبات والوفود المختلفة في مشهد يعكس التحضير الرائع لهذا الحدث القاري الكبير، الذي يعبر عن الإمكانات الكبيرة الموجودة في الدولة، موضحاً أن المنتخب اللبناني سعى بكل ما يملك لتقديم عروض قوية لكنه خسر أمام قطر والسعودية، قبل أن يعود قوياً في الجولة الأخيرة أمام كوريا الشمالية بالفوز 4 -1، لكن ذلك لم يكن كافياً لبلوغ دور الـ16 ضمن فئة أفضل الثوالث على نطاق المجموعات.
وأضاف: حاولنا تقديم الأفضل في البطولة بالعناصر الموجودة حتى نتمكن من تخطي الدور الأول، غير أننا عانينا الأخطاء التحكيمية والبطاقات الصفراء الكثيرة، الأمر الذي تسبب بالتأثير السلبي في نفوس اللاعبين، خصوصاً في الجولة الافتتاحية».
وأردف: خضنا مرحلة جيدة من التحضير قبل انطلاق البطولة حسب البرنامج المقرر من الاتحاد اللبناني بخوض مباريات ودية عدة أمام المنتخبات التي كانت تستعد للمشاركة في نهائيات آسيا، كما أن المعسكر الإعدادي في البحرين كان جيداً لرفع مستوى اللياقة البدنية.
وتوقع هاشم حيدر وصول بعض المنتخبات العربية إلى مراحل متقدمة في النهائيات، في ظل المردود المتطور، والرغبة الكبيرة في الوصول إلى النتائج التي تمهد الطريق نحو المراكز الجيدة لبلوغ الدور الثاني، موضحاً في الوقت نفسه أنه يستبعد تتويج أحد المنتخبات العربية باللقب بسبب المستوى الكبير للمنتخبات الأخرى المرشحة للفوز باللقب.
وأردف: هناك حالة كبيرة من التطور في مستوى المنتخبات العربية والمباريات التي شهدت المجموعات المختلفة أثبتت ذلك، وعلى مستوى المنتخب اللبناني، فقد وضعتنا القرعة في مجموعة صعبة، وهذا الأمر لم يؤثر في ثقتنا الكبيرة بإمكانية السعي للمنافسة التي تقودنا إلى الأفضل وفي نهاية الأمر خرجنا من الدور الأول.
ورداً على سؤال حول عدم استدعاء بعض المحترفين خارج لبنان للمشاركة مع المنتخب، قال هاشم حيدر: المؤكد أن الجهاز الفني قام بدوره في هذا الإطار باختيار جميع اللاعبين الذين كان يعول عليهم لعكس الصورة الجيدة عن المنتخب في البطولة، ووجود بعض المحترفين في الدوريات المختلفة حول العالم لا يعني ضرورة وجودهم مع المنتخب؛ لأن هذا الأمر يتوقف على رؤية الجهاز الفني.
وعبر هاشم حيدر عن تقديره لمعالي اللواء محمد خلفان الرميثي، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة لنهائيات كأس آسيا ودوره الإيجابي في المحاور كافة، وقال إنه صديق عزيز وشخصية معروفة، وله تاريخ في كرة القدم والآن أعلن ترشيحه لخوض انتخابات الرئاسة الآسيوية، وهناك وقت قبل الإعلان عن اللوائح النهائية الخاصة بالانتخابات، وكانت هناك فرصة للقاء معه في أبوظبي، وسنكون إلى جانبه والمهم الاتفاق على مرشح عربي واحد لخوض الانتخابات المقبلة.
وأوضح: نعمل في الانتخابات الحالية في شكل مجموعات والتفاهم بين الدول حول ترشيحات معينة، وذلك بالحديث عن منطقة غرب آسيا، وأدعو دائماً للتفاهم والتزكية حول المرشحين حتى ندعمهم، وأتوقع وجود تفاهمات في معظم المناطق، وأتمنى أن يحدث ذلك على مستوى منطقتنا، ونقوم بعقد اجتماع قبل الانتخابات ونتفق على المرشحين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©