الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

5 لاعبين يبحثون عن «الباب الكبير»

5 لاعبين يبحثون عن «الباب الكبير»
23 أغسطس 2019 00:13

مراد المصري (دبي)

الطموحات كبيرة للجميع في الموسم الجديد، سواء الفرقُ بشكل عام، أو المدربون واللاعبون، وعلى وجه التحديد اللاعبون الساعون للعودة من «الباب الكبير» بعد موسم عانوا فيه، جراء الإصابات التي جعلت عدداً منهم يغيب لوقت طويل، أو ظروف أخرى.
وتضم هذه القائمة 5 لاعبين ربما هم الأبرز ممن عانوا في الموسم الماضي، والبداية مع عمر عبد الرحمن لاعب الجزيرة الحالي، الذي غاب عن ثلاثة أرباع الموسم الماضي، بعدما تعرض لإصابة رفقة فريقه السابق الهلال السعودي، حيث لعب هناك في منافسات الدوري تحديداً 5 مباريات فقط، بمجموع 363 دقيقة، إلى جانب مشاركته في كأس السوبر السعودي.
ويأتي ثانياً في هذه القائمة أحمد العطاس، المهاجم الشاب الذي غاب طويلاً في الموسم الماضي عن صفوف شباب الأهلي دبي بسبب الإصابة، فشارك لمدة 190 دقيقة في مباراتين في كأس الخليج العربي، ولم يلعب أي دقيقة في منافسات دوري الخليج العربي، ليغيب عن التسجيل طوال الموسم.
ثالث الأسماء هو ريان يسلم لاعب العين الذي مر موسمه بفترات صعود وهبوط، تخللها تواجده بصورة مؤثرة في إنجاز «الزعيم» حينما حصد وصافة كأس العالم للأندية، لكنه بعد ذلك وقع ضحية للإصابات المتكررة التي جعلته يشارك لدقائق محدودة على مدار الجزء الثاني من الموسم، علماً أنه خاض بالمجمل العام 769 دقيقة فقط في منافسات الدوري طوال الموسم الماضي، ولم يلعب 90 دقيقة كاملة في الدوري منذ مواجهة الظفرة في سبتمبر من العام الماضي، علماً أنه ظهر لآخر مرة في الدوري أمام الشارقة في شهر أبريل الماضي ولعب 59 دقيقة، قبل أن تتجدد لديه الإصابة وتحرمه من إكمال الموسم.
أما الاسم الرابع فهو سالم صالح، مهاجم النصر، والذي تواجد في صفوف منتخبنا الوطني على فترات في السنوات الماضية، والذي لم يحظ بموسم جيد في العام الماضي، وهو الذي اكتفى بخوض 232 دقيقة في 12 مباراة، آخرها أمام اتحاد كلباء في شهر فبراير الماضي.
ويأتي خامساً في القائمة فهد حديد، صاحب المهمة الأصعب بين الأسماء السابقة من أجل العودة بقوة إلى الملاعب، حيث نجح في اختبارات فريق خورفكان، وأثبت أنه قادر بعزيمته على تجاوز الفترة الصعبة التي مر بها في المواسم الماضية.
ولم يتواجد فهد حديد مع أي فريق في الموسم الماضي، وشارك لآخر مرة في دوري الخليج العربي في الموسم قبل الماضي حينما كان بصفوف النصر، ووقتها حظي بـ22 دقيقة فقط في مباراتين، آخرها 6 دقائق أمام حتا في نوفمبر 2017. وبنظرة إلى أرقام دقائق اللاعبين الخمسة في منافسات الدوري، سواء الإماراتي أو السعودي في الموسم الماضي، نجد المجموع 1364 دقيقة لهم جميعاً، من أصل 12.060 كانت متاحة لهم بالمشاركة، ليغيبوا عن 10.696 دقيقة لعب، ما بين الجلوس على الدكة، أو التواجد في العيادة للعلاج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©