الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صراع العمالقة في «قلعة الفهيدي» بميدان

صراع العمالقة في «قلعة الفهيدي» بميدان
24 يناير 2019 00:21

محمد حسن (دبي)

ينظم مضمار ميدان مساء اليوم الحفل الرابع لكرنفال كأس دبي العالمي ويتألف من ستة أشواط خصصت جميعها للخيول المهجنة الأصيلة، متضمنة سباق الراشدية، وسباق قلعة الفهيدي وكلاهما على المسار العشبي.
وخصص الشوط الخامس على لقب سباق قلعة الفهيدي لمسافة 1400 متر (جروب-2)، وتتنافس خلاله نخبة من العمالقة قوامها 13 خيلاً، ويسرج فريق جودلفين 4 خيول بغاية الدفاع عن اللقب الذي ذهب الموسم الماضي إلى النجم «جنجل كات».
ويضم رباعي جودلفين من «توب سكور» بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة كريستوف سوميو، الذي حل وصيفاً في افتتاح الكرنفال، أما الثلاثة الآخرون بإشراف شارلي أبلبي، فهم «ميثكال ماجيك» بقيادة كولم اودنهيو، و«برافو زولو» بقيادة بريت دويل، و«دبي» بقيادة جيمس دويل.
ويشهد السباق عودة بطل نسخة الموسم قبل الماضي «شامبيونشيب» بإشراف بن حرمش، وبقيادة كونور بيسلي، وكانت آخر مشاركة له في سباق دبي تيرف بأمسية كأس دبي العالمي نهاية مارس الماضي.
ويدفع المدرب الجنوب أفريقي مايك ديكوك بالثنائي «مارينارسكو»، الذي يشارك لأول مرة بالدولة، وهو الأعلى تصنيفاً (118 رطلاً)، و«جنوبي» بطل زعبيل مايل الموسم الماضي، ويسرج المدرب جورج سكوت الجواد «أناذر بات».
ومن الخيول المتحدية «انتساب»، الذي ظهر بصورة طيبة في أول مشاركة له هنا، و«كمين ثرو» الذي يدشن حضور المدرب الأسترالي كريس والر لأول مرة في الدولة، وهناك الخيول المحلية «بورتامينتو» بإشراف الرايحي وقيادة هارا، و«لانسكي »بإشراف جاداف وقيادة بيزلي.
ويستهدف فريق جودلفين تحدي الشوط الثالث على لقب بطولة الراشدية (جروب-2) لمسافة 1800 متر - عشبي، حيث يمثل الإسطبل الأزرق ستة من خيوله القوية، مناصفة بين مدربي الفريق سعيد وشارلي، بغياب بطل النسخة الماضية «بن بطل».
ويمثل المدرب سعيد بن سرور بكل من «دريم كاسل» بقيادة كريستوف سوميون، الفائز بذات المسافة هنا في افتتاح الكرنفال، ووصيفه «ريسينج هيستوري» بقيادة كيفن ستوت، و«ليش لا» بقيادة باتريك كوسجغريف.
ويمثل شارلي أبلبي «بلير هاوس» العائد من تجربة أسترالية بكل من كولفيلد وفلامنجتون، كانت أفضل نتائجه حلوله خلف «بن بطل» بسباق كولفيلد ستيكس (جروب-1) ويقوده جيمس دويل.
ويعزز أبلبي حظوظه بكل من «باي اوف بويتس» بقيادة بريت دويل، و«فيرست كونتاكت» بقيادة كولم اودنهيو الفائز في آخر مشاركة بمضمار لا تست دو بوش في فرنسا، في سبتمبر الماضي.
ويشارك في ثاني تجاربه بالدولة «ارود» بإشراف سيمكوك، وقيادة كرولي، وهناك ثنائي المدرب فوزي ناس «يوجينيو»، و«دوفيل».
ويجتذب تحضيري البستكية لمسافة 1900 متر (شروط)، نخبة من الخيول عمر 3 سنوات، ويبرز ثنائي جودلفين «ارت دوفال، و«استهداف»، الأول يشارك وفي رصيده تجربتان فقط، حقق الفوز مرة وكان وصيفه في المرة الثانية، أما «استهداف» فله رصيد طيب من النتائج خارج الدولة.
وتدفع نقابة فينيكس للسيدات بالنجم «سوبريور» بإشراف ابن حرمش وقيادة بيزلي، في ثاني مشاركة، بعد أداء رائع في تجربته الأولى هنا في مستهل الموسم، ويدفع بطل المدربين دوج واتسون بالمهر «الأصيل ليجاسيز» بقيادة بات دوبس.
ويبرز من الخيول المحلية أيضاً ثنائي المدرب علي راشد الرايحي «مانجوزي» بقيادة فرناندو هارا، و«ريان» بقيادة أنطونيو فريزو، وأيضاً هناك «بلا شك» بإشراف فوزي ناس وقيادة دي فريز.
ويسعى كل من المدربين الأميركيين كينيث ماكبيك، وستيف اسموسن، لوضع بصمة في الكرنفال، ويدفع الأول بالمهر غير المهزوم «جريكو»، فيما يدفع الثاني بالمهر «تون بروك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©